الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الخارجية » الزوجة وتدخلات الآخرين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كنت متزوّجة منذ سبع سنين ، زوجي كان رجلا طيّبا يتصرّف معي جيّدا ، لكنّ أهله تدخّلوا بيننا بالشعوذة والكلام غير الجيّد ضدّي فانفصلنا وحصل الطلاق منذ سنتين .
كان يحبّني والآن صار يكرهني، لي بنت معه وهي متعلّقة به كثيرا ولا أعرف كيف أتصرّف لكي تعود المياه إلى مجاريها ..
المرجوّ المساعدة وجزاكم الله خيرا.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك أخت نورة .. أسأل الله أن يلهمنا ويلهمك الصواب ويخرجك من ضيق الكرب ويفتح أمامك للخير طاقات وأبوابا .
للأسف ، الكثير من التدخّلات العائليّة تؤدّي إلى تفاقم المشاكل بين الزوجين وذلك بسبب الاستماع وإتاحة الفرص أمام هذه التدخّلات .. أمّا الشعوذة فلا أحد يستطيع الجزم بذلك في معظم الأحيان ، والعديد من المشاكل يعزى السبب إلى السحر ، و في نهاية الأمر لا يكون ذلك صحيحا وإنّما مجرّد ظنّ . ولكن على كلّ حال فالرقية الشرعيّة دائما هي الحلّ الأمثل .. فإن كنت تشكّين في وجود سحر فعليك بالتزام الرقية الشرعيّة اقرئيها يوميّا وداومي على قراءة الأذكار صباحا مساء، فبذلك ترتاحين بذكر الله وفي ذات الوقت إن وجد سحر أزاحه الله عنك بإذنه تعالى .
ما يمكن أن تفعليه الآن بخصوص طليقك هو أن تستعيني بطرف ثالث .. عاقل وحكيم وعلى خلق ليقوم بجسّ نبض طليقك والتحدّث معه بحيث يدخل بينكما بالخير ويحفظ سرّك في حال لم ينجح في الأمر.
قبل ذلك لا بدّ من أن تستخيري الله سبحانه في ذلك حيث أنّه أدرى بالأصلح .
وعليك بالدعاء والتضرّع إلى الله أن ييسّر لك الأمر ويبعد عنك الشرور والمنغّصات .
وفّقك الله وحماك .