الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس الطلاق

السلام عليكم ورحمة الله
مشكلتي الله العليم بها .. تمّت الملكة وزواجي في الشهر العاشر وحصل سوء تفاهم بيني وبين زوجي بلغ أهلي، فأصبحت لا أطيق سماع اسمه ... إلى درجة أنّي أقهر قهرا فظيعا كرهته بشكل فظيع .
والآن أريد الطلاق منه لأنّ الوضع لا يحتمل ولا يمكن أن يكون بيننا توافق أبدا ، إذ ليس هناك تطابق في الأسلوب ولا أيّ تشابه ..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حيّاك الله أختي الكريمة فتون وأهلا وسهلا بك في موقع لها أون لاين ..
عندما تغلّين الماء لا نستطيع رؤية وجوهنا وإذا هدأت تتّضح لنا كما في المرآة ، فالحياة لا تخلو من مشكلات ، فعليك غاليتي بالحلم والتأنّي ، وحلّ المشكلة بهدوء وتروّ ، واعتماد استراتيجيّة حلّ المشكلات في حياتك عموما وفنون الحوار .
وبإمكانك أن تجلبي ورقة وقلما وتحدّدي سبب شعورك بالغضب والقهر ، قد يكون هناك سلوك أو كلام أثار تلك المشاعر لديك .. سأعطي حلّا إيجابيّا وتفسيرا لهذا الشعور، انظري إلى إيجابيّات زوجك فلا يوجد إنسان بلا عيوب، فعندما تتفهّمين مشاعرك وتنظرين إلى الجوانب الإيجابيّة تستطيعين حلّ المشكلة والتكيّف معها ..
عليك عزيزتي بالاستخارة في كلّ قرار تتّخذينه .
أسأل الله الكريم أن يكرمك ويسعدك ويسخّر لك زوجك ..