الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ورحمة الله
متزوّجة منذ سنتين ، زوجي يخونني ويتواصل مع فتيات أجنبيّات ، ينظر إلى أفلام إباحيّة وإلى ما حرّم الله ، يقرأ كتب الإلحاد والنفسيّة ، يعتقد أنّ به مرضا نفسيّا واضطرابا في الشخصيّة ..
لا يعالج مشكلة المرض النفسي.. ولا يصلّي ..
عمر المشكلة :
سنتان .
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟
لا أعلم ، ولكن بسبب السفر إلى الخارج .
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة؟
عند الشكّ ، في كلّ مرّة أكشفه يعتذر وكأنّها آخر مرّة ، ويرجع إلى ما كان عليه ..
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة؟
حاولت أن أتواصل مع والده لعلّه يغيّره ، حاولت باللين والطيبة والقسوة والشدّة ، حاولت أن أرسل إليه مقاطع دينيّة .

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حيّاك الله أختي الكريمة ونشكر لك ثقتك بنا بموقع لها أون لاين
نسأل الله الكريم أن يمنّ عليك بالصبر والثبات والحكمة لمواجهة هذه المشكلة ويعينك على التغلّب عليها ، ويهدي زوجك ويجعله من عباده الصالحين .
عزيزتي لطيفة، المشكلة التي تعانينها مع زوجك ممّن ابتليت بها بعض البيوت الأسريّة وتبعاتها التي تورّث المتاعب وتنغّص العيش...
فمن في حال زوجك مكث زمنا وسنوات على هذه الأمور فتأصّل فيه ذلك إلى درجة أنّه يشعر بمرض ؟! والمرض كلمات كان قديما احتاج إلى فترة طويلة لعلاجه ويحتاج منك إلى صبر ، فاضطراب مشاعره وشعوره أنّه مضطرب نفسيّا نتيجة لمشاعر الذنب من المشاهد وقراءاتها التي شتّتت فكره وقلبه.
أوّلاً عزيزتي يجب أن تدركي أنّه هو صاحب المشكلة ولست أنتِ .. واستغراق كلّ طاقتك وقوّتك في التعديل من سلوكه استنزفك .. وأضعفك وشتّتك ..
اجعلي مشكلته جزءا من اهتمامك وليس كلّ اهتمامك ، أبقي لنفسك الجزء الآخر من الاهتمام والعناية بها حتّى تستطيعي إكمال مسيرة علاجه بطرق مؤثّرة وفعّالة...
اهتمّي بزوجك وأظهري له أناقتك وتجمّلك ..
ارتبطي معه بزيارة دوريّة أسبوعيّة لأسرتيكما ..
اطلبي منه الخروج للتنزّه .
اسأليه عن حكم ما يفعل وبماذا يشعر ، ودعيه هو من يجيب عن كيفيّة ترك ذلك ، اذكري له بعض الأبحاث العلميّة التي تؤثّر على دماغ مشاهد المواقع الإباحيّة الآثار النفسيّة والاجتماعيّة ..الحوار المنطقي قد يكون نافعا بإذن الله ، ولكن برفق دعي له الفرصة ليراجع نفسه .
عليك بالسلاح العظيم (الدعاء) ما خاب من رجا الله ودعاه
وفّقك الله وأصلح زوجك وأقرّ عينك في الدنيا والآخرة ..