الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يعتريني الخوف والقلق على مستقبل طفلي الذي لم يتجاوز عمره ثلاث سنوات، فلقد كنت على علاقة مع شابّ يسكن في منطقتي والكلّ يعرف هذا الشخص و كنت متزوّجة .. ولمّا أنجبت طفلي سمّيته ع اسم الشابّ الذي أحببته ، وأنا الآن نادمة ندما لا يعلمه إلاّ الله أخاف على طفلي من كلام الناس ماذا أفعل ؟

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حيّاك الله بنيّتنا أمّ الحور سعدنا بثقتك في مركز لها أون لاين للاستشارات ونسأل الله أن يوفّقنا لإرشادك لما فيه راحة نفسك وطمأنينة فؤادك .
غاليتي : جميلة هي الشفافيّة والوضوح ، لكن ليس في المعصية ، فكيف حالك والكلّ يعرف عن علاقتك الخاطئة مع شابّ وأنت على ذمّة زوجك أين أنت وهو من مخافة الله ؟!
القائل في كتابه : ﴿ فَكُلاًّ أَخَذْنَا بِذَنْبِهِ فَمِنْهُمْ مَنْ أَرْسَلْنَا عَلَيْهِ حَاصِبًا وَمِنْهُمْ مَنْ أَخَذَتْهُ الصَّيْحة وَمِنْهُمْ مَنْ خَسَفْنَا بِهِ الْأَرْضَ وَمِنْهُمْ مَنْ أَغْرَقْنَا وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِنْ كَانُوا أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ ﴾ [العنكبوت: 40]
وقال عزّ وجلّ : ﴿ لا يُحِبّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلاَّ مَنْ ظُلِمَ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا ﴾[النساء: 148]،
فاتّقي الله يا غالية واجعلي خوفه ومراقبته هدفك لأنّ الدنيا دار ممرّ وبعدها حساب وعقاب إمّا جنّة أو نار ، ولا تقلقي على مستقبل طفلك فإن أرضيت الخالق عزّ في علاه فهو الحافظ المدبّر لكلّ شيء الرحيم بعباده يرزق الطير في السماء وأرحم من الأمّ بولدها .
أطيعي ربّك واسعي لرضاه وهو سبحانه سيحفظ لك ابنك من كلّ سوء ومن كلّ ما تخشين .
والله لا يردّ دعوة الداعي إذا دعاه ..
وعودا على استشارتك يا أمّ حور لم تذكري متى وقع الطلاق هل كان قبل ولادتك أم بعدها ؟
أمّا وقد كان ما كان فلا أجد حلاّ مناسبا إلاّ تغيير اسم الولد بالتوجّه إلى الأحوال المدنيّة وعمل الإجراءات اللازمة حيث أنّ الأمر مباح شرعا .. وإن لم تستطيعِي توبي إلى الله توبة نصوحا واقطعي تفكيرك تماما في ذلك الشخص والله غفور رحيم ، رحمته وسعت كلّ شيء فإن صدقت التوبة لن يخذلك ربّ العباد وهو سبحانه كفيل بأن ينسيهم زلّتك وإن ذكروها فتوبتك وصلاحك سيمحوان ما كان .. قال عزّ وجلّ .
: ﴿إِلاَّ الَّذِينَ تَابُوا مِن بَعْدِ ذَلِكَ وَأَصْلَحُوا فَإِنَّ الله غَفُورٌ رَّحِيمٌ﴾ .
و قال في كتابه الكريم ﴿وَأَسْبَغَ عَلَيْكُمْ نِعَمَهُ ظَاهِرَةً وَبَاطِنَةً﴾ ويفسِّرها لنا ابن عبّاس بقوله "الظاهرة الإسلام والباطنة ستر الذنوب .
عفا الله عنّا وعنك وسترنا بستره وأسعدك ببرّ ابنك وصلاحه ورزقك الزوج الصالح .