الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم
أنا متزوّجة منذ سنتين موظّفة و زوجي جامعيّ و موظّف ، منذ زواجنا و نحن في مشاكل بسبب إهماله لي و اهتمامه الزائد بأخته الوحيدة و أمّه ...يلبّي لهما كلّ طلباتهما و يسافر معهما في كلّ عطلة و عيد و يتركني وحدي. و إذا ذهبت معه عند أهله يعاملني بلا مبالاة و رغم اعتدائهما عليّ لا يدافع عنّي ..
اكتشفت أنّه يحبّ أخته بشكل أثار حفيظتي ... يهتمّ بها بشكل مبالغ فيه و يقول إنّه اشتاق إليها عندما كانت صغيرة ( هي أصغر منه ) لأنه كان يستطيع تقبيلها و ضمّها بحرّية !! رغم أنّه يضمّها الآن و يقبّل يديها ويناديها حبيبتي و هي تناديه حبيبي... و عندما نجلس يبتعد عنّي و يقترب منها في المجلس ، و ذات مرّة رأيته يضع ركبته إلى جانب فخذها و بقيا كذلك نحو الساعة ...كما أنّه عندما يلبس "جلاّبية" يكشف عن فخذيه أمامها إلى درجة أنّ ملابسه الداخليّة تظهر و هي تقترب منه في تلك الأثناء و هو مستلق على السرير ، -طبعا- عندما يراني يعدّل جلسته ... وسجّل اسمها في الجوّال بفلانتي ...أخته عمرها 18 سنة ..
أخشى أن تكون هذه العلاقة غير طبيعيّة و لا أدري كيف أتصرّف..زوجي يجالسها ساعات و لا يملّ منها ، و عندما نتمشّى في الشارع يمسك بذراعها و يمشيان معا و يتركني خلفه ، كما أنّه يرفض الإنجاب ..
أشيروا عليّ جزاكم الله خيرا. أخشى أنّه مجرّد سوء ظنّ ..
عمر المشكلة
سنتان
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة
ليست لديّ فكرة
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة؟
أمّه تحرّضه على الابتعاد عنّي و تبارك علاقته بأخته .
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة
أحيانا أحاوره لكنّه ينكر

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله
أهلا بك يا آيات في استشارات لها أون لاين
أن يبرّ الرجل أمّه وأخته ويلبّي لهما حاجاتهما هذا شيء جيّد ومبشّر ويدلّ على تقواه وحسن معدنه وأنّه حنون وسيكرم زوجته، لكن أن تصل علاقته بأخته إلى ما ذكرت فهذا شيء غير طيّب وغير طبيعي ..
ونصيحتي لك لا داعي لمواجهته فهو -بالتأكيد- سينكر، كما انّه من الواضح أنّ ما وصل إليه الحال لم يكن متعمدا بل شيء ناتج عبر الزمن بسبب حنانه عليهما وإهمال الوالدة للحدود الواجبة بين أبنائها منذ الصغر ..
سارعي بإيجاد الزوج المناسب لهذه البنت دون أن يشعروا بذلك، وعزّزي الجانب الديني لدى زوجك ومراقبة الله عزّ وجلّ ودعيه يجد عندك مالا يجده عند أخته ، كوني قويّة وواثقة من نفسك وجمالك وجاذبيّتك وعقلك وأنّك على صواب، ولا تتركي لهما مجالا للخلوة ، ومع الوقت وانشغال كلّ منهما بأسرته وارتفاع الوازع الديني سيكون الوضع طبيعيّا بإذن الله.
أعانك الله وسدّدك