الاستشارات النفسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشعر أنّي مسحورة منذ صغري
حيث أنّي كنت صغيرة جدّا ولكن عندي من الفطنة واللباقة والذكاء ما كان كافيا لجذب انتباه الآخرين .
عندما كنت في الخامسة من عمري حدث لي موقف غريب جدّا ،
بينما كنت أقف على كرسيّ في شرفة المنزل أنادي وألاطف الجيران إذ رأيت امرأة فناديتها بلفظ تعلّمته وهو (طنط)
فنظرت إليّ نظرة حاقدة وسخرت من مناداتي لها(طنط)
وانصرفت بحقد وغلّ بعدها ..
قسما بالله شيء رفعني في الهواء من على الكرسيّ وهزّني يمينا ويسارا ،
ثمّ يمينا ويسارا ورماني في آخر الشرفة فارتطمت بالحائط وتمزّقت أوتار يدي وتجبّست لفترة حتّى شفيت بفضل الله .
كلّ هذا وأمّي تتابعني وهي تحضر الغداء ،
وعندما رأتني مرفوعة في الهواء صدمت ولم تحرّك ساكنا من هول صدمتها وعدم تصديقها لما رأته عيناها .
بعد ذلك مرّت الحياة على نحو عاديّ لفترة ،
ثمّ بدأت أتحوّل من طفلة محبّة للدراسة بشغف إلى طفلة تؤدّي واجب الدراسة لأنّها لا تريد الفشل فقط .
وبعدما كنت أتلقّى العلم بسهولة أصبحت أشعر بغيمة على عقلي وصعوبة في الحفظ .
وبعدما كنت مرحة أمازح وألاطف هنا وهناك
تحوّلت إلى انطوائيّة عابسة كارهة لمن حولها وخاصّة تجمّع العائلة فكنت أتركهم وأجلس وحدي .
دائما ما كنت أسال أمّي أتحبّينني ؟
وأشعر بضيق مستمرّ
ونوم ساعات طويلة خاصّة أيّام الامتحانات .
أتذكّر أنّ أمّي أخذتني إلى شيخ وقال لها إنّي مسحورة بالضيق ووقف الحال عن الزواج .
وتعجّبنا أنّه طلب قطعة قماش بها عرقي وأعطاني حجابا أعلّقه ،
وشعرت بعدها فعلا وكأنّ همّا كان على قلبي قد انزاح وأقبلت على الحياة وأحسست بانشراح دام أيّاما وعدت طبيعيّة،
ولكن قلت لأمّي إنّه ساحر لأنّه لم يقرأ عليّ من كتاب الله، ولم أعلّق هذا الحجاب المليء بالطلاسم ووضعته في مصحف صغير حتّى نسيته ، ولا أعرف هل اختفى أم أنّي على أغلب ظنّي فتحته وأهملته أم حرقته ، لا أتذكّر جيّدا .
واستمرّ وضعي لفترة طويلة من عمري
وشاء الله وغادرنا المحافظة التي كنّا فيها ،
وبدأت أشعر أنّي لا أتذكّر أمورا كثيرة عشتها يذكّرني بها إخوتي ، وأشعر أنّي لم أكن موجودة معهم ..
وبدأت أتساءل لم هذا ؟ كيف لا أتذكّر أيّاما عشتها بكلّ لحظاتها .
لم أشعر بما أحمل في ذاكرتي كأنّ شيئا يمسكها كي لا تفهم ولا تحفظ وتظلّ مغيّبة عن كلّ ما حولها ،
ولكن عندما غادرنا إلى محافظة أخرى تغيّرت
وعدت مرحة ضاحكة لا أعبث ..
تنفّست الصعداء كما يقولون
حتّى أمّي وأبي لاحظا أنّي أكثر ارتياحا من ذي قبل ،
ولكنّي عدت هذه الأيّام
أحلم أحلاما تسبّب لي الوسواس في حياتي .
أحلم بكلاب سوداء بشعة المنظر تتهيّأ للانقضاض عليّ، ولكن هناك حارس يقف بينها يجعلني أمرّ من بينها دون أن تمسّني بسوء استكانة و خوفا من الحارس و طاعة له .
وأحلم برجال يعبّرون لي عن حبّهم وأنا أقول إنّه شيطان في الحلم وأرفض وأبتعد .
وأرق في ساعات نومي
قرأت الرقية الشرعيّة على نفسي ،
فأحسست في منتصفها بثقل في جسمي شديد لا أستطيع أن أرفع يديّ بسهولة .
لساني ثقل عند القراءة ،
ولكنّي أكملتها ..
أحسست بالثقل قد زال وعاد لساني ليّنا بالقراءة ،
وبعد فترة
أحسست بضيق رهيب ومشكلة بيني وبين زوجي من لا شيء .
وكبرت بيننا
حتّى أحسست أنّ شيئا ما غير عاديّ ، فهذا ليس تفكيرنا ولا هذه طبيعتنا ،
فقمت بالرقية الشرعيّة
حتّى زال الغمّ ورقيت زوجي وعادت الحياة كما كانت ..
وفي هذه الأيّام
بدأت أشعر بنبض في يدي اليسرى مستمرّ وقويّ
بدون إجهاد بدنيّ وعضوي ،
وبدأت أشعر بوساوس وأحلم مجدّدا برجال يحبّونني وأقول شيطان وأرفض ..
ويستمرّ النبض بيدي حتّى تؤلمني أحيانا
وأحلم أنّ أحدا يريد مجامعتي فأرفض ولكن يفعلها وأشعر بالنشوة الأخيرة سريعا وأستيقظ لأشعر بها حقيقة .
فاستعذت بالله وقمت بالرقية الشرعيّة ،
توقّف النبض وشعرت برغبة في التقيّؤ حين كنت أقرأ والدموع بعينيّ ، وكنت مذعورة وأنا في بداية القراءة حتّى اطمأننت في منتصفها
وزالت الأحلام المزعجة ..
سؤالي لكم
هل أصابني شيء ؟
أشعر وكأنّ أحدا فعلها بي منذ صغري ويتجدّد سحره القويّ ..
أم ماذا أصابني ؟
دائما أقرأ أذكار النوم .
عندما أشعر بشيء غريب عاد إلى حياتي ألجأ إلى الرقية،
لكن مع ثقتي الكبيره بالله ..
حزينة
الآن تنتهي مأساتي البسيطة التي تؤرّقني من حين لآخر
أم هذا سحر يتجدّد فكيف أقضي عليه استعانة بالله وحده
أرجو النصيحة لأنّي لا أريد أن أذهب إلى شيخ أو ما شابه.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حيّاك الله أختي الفاضلة فاطمة ومرحبا بك .
أختي الحبيبة .. دائماً وأبدا نحن في حاجة إلى القرب من الله في كلّ الأحوال والأوقات وبدونه نحن ضائعون تائهون لأنّنا ببعدنا عن الله نترك المجال لوساوس الشيطان وتلاعبه بنا في النوم واليقظة .. فيرينا ما نكره في النوم ليخيفنا ويحزننا ..
ولو تأمّلت كلّ ما ذكرت من أحداث كانت الرقية واللجوء إلى الله هو الحل ّالمريح والشافي ..
وكلّنا بلا استثناء في حاجة للمداومة على الرقيّة الشرعيّة سواءً للوقاية أو للعلاج ..
فلم الخوف والحلّ بيدك ؟
ابدئي يا عزيزتي من الآن بقراءة سورة البقرة بشكل يومي أو كلّ ثلاثة أيّام على الأقلّ مع جعلها تصدح في منزلك صباحا ومساءً في النوم واليقظة .. عبر جهاز الهاتف الذي قد تمّ الاستغناء عنه .. وانظري بعدها حياتك كيف تكون .. بركة أمنا و راحةً ً..
وكذلك الرقية الشرعيّة داومي عليها واجعليها جزءا من حياتك اليوميّة ..
بالإضافة الى أذكار الصباح والمساء .. فذلك كلّه لك وقاية وحماية وتحصين لك ولمنزلك ..
واحذري اللجوء إلى الغير ماعدا من يقرأ الرقية الشرعيّة .. فأيّ طلاسم غير مفهومة وكلمات ليست من صميم القرآن وآياته هي أذى لك لا رقية ولا شفاء فاحذري .
دعواتي لك بالتوفيق .