الاستشارات النفسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قد كتبت عدّة استشارات طالبة نصيحة من حضرتكم توجّهني إلى الطريق الصحيح ، و لكن دخلت منذ أيّام إلى موقع الاستشارات و قرأت استشارة مع الردّ فتغيّرت نفسيّتي إلى درجة أنّي تمنّيت الموت ، و بكلّ صراحة لم أستطع عيش يومي من القهر، الاستشارة كانت عن فتاة تقول إنّ هناك شابّا كان يهتمّ بها ثمّ توقّف عن الاهتمام ، و بدأت بالكتابة له واللحاق به ، و قالت إذا كان معقّدا فهي تريد أن تحاول علاج مشكله ، ردّ عليها شيخ و قال هل تريدين أن تعرفي من هو المريض؟ هو أنت، فانكسر قلبي و زاد الهمّ لأنّه كان يقوله لي فأنا في حرج و ندم لأنّي فتحت بابا لشابّ و لأوّل مرّة في حياتي لأنّه قال لأمّي إنّه يريدني، بعد أن قرأت جواب الشيخ لم أستطع النوم كالبشر من شدّة الحرج، تمنّيت أن يتوب الله عليّ و لعلّه يغفر لي ، ربّما الأمر عاديّ بالنسبة للناس لكنّي والله أنا من قرأت ما كتب مت من القهر على ما فعلت و كيف لي أن أعصي ربّي ، لو كان هذا الشخص صادقا لقال سأتزوّجها لا أن يريدني! فماذا أفعل؟ أريد أن أمحو كلّ معصية ارتكبتها ، فأنا لم أفعل شيئا سوى أنّي حادثته و هذه معصية عظيمة بالنسبة لي فأرشدوني ، ضاق صدري و أريد أن أختفي، كيف تجرّأت وحادثت شابّا ؟ أريد أن أخرج ممّا أنا فيه فإنّي لا أستطيع عيش يومي و أختمه ببكاء غير طبيعي و أنام .
عمر المشكلة
منذ أسبوع
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة
المشكلة هي أنا
فى اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة؟
قلّة الأذكار و الدعاء .
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة
اللجوء إلى الله

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حيّاك الله أختي الفاضلة فجر ومرحبا بك .
بارك الله فيك وشرح صدرك وغفر ذنبك .. سعدت بقراءة كلماتك النادمة .. وبلهفتك للعودة إلى الله بعد أن أوقعك الشيطان في المعصية ..
غاليتي .. من طبيعة البشر أن يذنبوا ويخطئوا فهكذا خلقهم الله .. لكنّ استمرارهم في الخطأ و التمسّك بالمعصية والبعد عن الله هذا ما لا يُقبل منهم ..
لذا فلا تخافي فأنت على خير بإذن الله لأنّ الاعتراف بالخطأ والندم عليه هو أوّل طريق التوبة ، لكن عليك أن تتبعيهما بالاستغفار والدعاء والتقرّب من الله وعندها ستجدين الراحة والأنس وانشراح الصدر .
وتوجّهي دائما بالشكر إلى الله أن هداك فأبصرت معصيتك قبل أن تتفاقم وتصل إلى حدود لا يعلمها إلاّ الله .. فللّه الحمد والشكر .. ولعلّ ما أصابك هو درس لك لتتمسّكي بطريق الحقّ لتحافظي على نفسك من الفتن والمعاصي .
فاطمئنّي حبيبتي وتجاهلي ما كان وابدئي من الآن صفحة جديدة .. فالماضي عبر ودروس فلا تجعليه عقبات وألما .. تجاهليه وتجاهلي كلّ السبل التي أدّت بك إلى المعصية وأغلقيها ولا تدعي سبيلا لعودة العلاقة به بالتحدّث إليه ولا إلى غيره و اشغلي فراغك بما ينفعك من ذكر وعمل .. واستبشري خيرا فالله يفرح بتوبة عبده إذا عاد وأناب فقد قال صلّى الله عليه وسلّم: (لله أفرح بتوبة عبده من أحدكم يجد ضالّته بالفلاة).
فافرحي واستبشري خيرا بعودتك إلى الله .
دعواتي لك بالتوفيق .