الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ..
أنا فتاة خطبت لابن عمّتي ولكنّي ولله الحمد متديّنة جدّا وأعشق الله سبحانه وتعالى وأحبّ النبيّ محمّدا صلّى الله عليه وسلّم ، خطيبي شابّ لا يوجد مثيله ، حنون طيّب كريم جميل وله الكثير من الصفات الحميدة ، لكنّ المشكلة أنّه يحبّ الجنس بشكل غير طبيعي ، يريد منّي أن أكلّمه في الجنس دائما بينما أنا أكره هذا الفعل ، وإذا لم أكلّمه كما يريد يبتعد عنّي وينفرني ويشعر أنّي باردة وأنا لست كذلك ، ولكنّي أخاف ألاّ يتمّ النصيب لا سمح الله فلا يكون من نصيبي .. لذلك لا أفعل ما يريد ولأنّي أشعر بالاحتقار تجاه نفسي .
عمر المشكلة
سنتان

الإجابة
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
الأخت الفاضلة : حيّاك الله ، و نسأل الله أن يوفّقك لما يحبّ سبحانه و تعالى و يرضى ..
الحمد لله أن وفّقك الله للخطوبة – هل تمّ عقد الزواج أم لا ؟ ، و كما نعلم أنّه علينا أن نكون موافقين دائما للشرع الحنيف ، و أن نستشير بذلك علماء الدين الثقات في ذلك ونسألهم عن الأقوال و الأفعال المباحة خلال هذه الفترة .. لنكون على بيّنة من أمرنا ، و تطمئنّ نفوسنا ، و أيضا من ضمن ذلك ، هناك أعراف و تقاليد .. وكما قلت : " ولكنّي أخاف ألاّ يتمّ النصيب لا سمح الله ولا يكون من نصيبي ، لذلك لا أفعل ما يريد و لأنّي أشعر بالاحتقار تجاه نفسي " .. فإذا اتّضحت الأمور أمامنا بعد استشارة العلماء الثقات فلا يكون هناك مجال لعدم تقدير الذات ... بل يطمئنّ البال و يهدأ الخاطر ..
و ممّا يفيد تحديد موعد للزواج ، فالزواج مودّة و رحمة ، و أيضا مسؤوليّة ، تقدير و تثقيف وتطوير الذات بالعلم النافع و الاستماع الفعّال أو حضور دورات للمقبلين على الزواج والتنمية البشريّة أمر مفيد لتطوير الذات ، و اكتساب مهارات نافعة كمهارات التكيّف والتواصل الفعّال و حلّ المشكلات واتّخاذ القرار ، أمر مفيد لكما ..
، نسأل الله أن يوفّقكما و ييسّر و يتمّم لكما على خير .. اللهمّ آمين .