الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم
مشكلتي أنّي متزوّجة من معدّد وأنا الزوجة الثانية ولي 8 شهور من زواجي ، زوجي لا يريد المعاشرة ويقضي وقتة في أشغال لا فائدة منها و لا يسأل عنّي ، كرهته وأفكّر في الطلاق ولا فائدة من إسداء النصيحة إليه .

الإجابة
وعليكم السلام ..
حــلّ الـمــشـكـلـة
• أختي الـفاضـلة – أتمنّى لك حياة أسريّة سعيدة
• لقد قرأت مشكلتك و سوف أقدّم لك نصيحتي متمثّلة في النقاط التالية :-
• أقدّر مشاعرك و أحاسيسك و لا أقلّل منها .
• ولكن قد يكون لدى زوجك مشاكل في عمله أو قد يكره بعض تصرّفاتك ممّا دفعه إلى الابتعاد عنك .
• أو أنّ طريقة نصحك لزوجك فيها إهانة له تظهر نقاط ضعفه خاصّة في مجتمع إسلامي .
• قد يكون أيضا أنّ زوجك لاحظ غيرتك لذلك لا يتكلّم معك وبالتالي ازداد ت الخلافات بينكما .
• قد يكون بسبب أن ليس هناك مشاركة بينك و بين زوجك في أيّ مشكلة خاصّة بكما أو بنواحي الحياة .
• وقد يكون أيضا نتيجة أنّك تبدئين بعيوب زوجك وقد يرى زوجك فيك عيوبا و لا تفصحين عنها لذلك يبتعد عنك .
• لابدّ أن يكون بينكما حوار هادئ و لا تفقدي الأمل في زوجك .