الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم
أنا فتاة مخطوبة و حفل زفافي اقترب جداً , وتكمن مشكلتي في أنني أعاني من زيادة صبغة الميلانين في بعض أنحاء جسدي ، فمثلاً أعاني من كلف على الخدود و غمقان بالكوع والركبة و تحت الإبط ويوجد بقع داكنة على أصابع يدي (عقل الأصابع) و هذا أصابني بالإحراج في صور الخطوبة ويوجد أيضا بقع داكنة على أصابع قدمي مما يجعلني أشعر بالإحراج عند زيارة أي شخص لأنني سوف أقوم بخلع الحذاء (أعزكم الله) وبالتالي سوف يرون قدمي بالإضافة إلى بعض الاسمرار في المنطقة الحساسة.
ذهبت لأطباء كثيرون و استخدمت كريمات طبية الباهظة الثمن والرخيصة الثمن ولكن دون جدوى واستخدمت الوصفات الطبيعية و بدون أي نتيجة و حالياً أذهب لطبيب لعل و عسى لأن زفافي اقترب وحتى أنقذ ما يمكن إنقاذه.
خطيبي يحبني ويحترمني وأنا كذلك ولكنى قلقة ومتوترة عندما يكتشف بعد الزواج عيوب جسدي ، وهذا حقاً يقلقني و أفكر به كثيراً ، هل ممكن أن يحرجني أو ينفر منى , لا أدري ماذا يكون ردة فعله عند اكتشافه هذه المناطق الداكنة في جسدي؟؟؟ و هل فعلاً تتأثر الرجال بشيء مثل ذلك؟؟
أرجو الرد في أسرع وقت لأنني متوترة و قلقة هل يتأثر زوجي بذلك؟

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم و الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.
فإنه ليسرنا أن نرحب بك في موقعك لها اون لاين، فأهلاً وسهلاً ومرحبًا بكِ، وكم يسعدنا اتصالك بنا في أي وقت وفي أي موضوع، نسأل الله العلي الأعلى بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يبارك لك في خطيبك، وأن يبارك له فيكِ، وأن يجمع بينكما على خير، وأن يجعله عونًا لك على طاعته ورضاه، وأن يعينكما على تأسيس أسرة مسلمة مستقرة متفاهمة متحابة يضحي كل واحد منها لإسعاد صاحبه والإحسان إليه.
أختي الحبيبة .. إن الله لا ينظر إلى صوركم، ولا إلى أشكالكم، ولكن ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم، وكذلك الإنسان الراقي المتخلق بأخلاق الله ينظر إلى الخلق والسلوك والتربية، ولا يعتبر الأولوية للشكل.
ولكم أبغض اللوحات الإعلانية والمنشورات الدعائية التي نفرت النساء من أجسادهن وأفقدتهن أعز ما يملكن – الثقة بالنفس! أدوات الفوتوشوب تحذف وتضيف وتشد وتبيض وتلمع الأجساد الطبيعية حتى صار الطبيعي معيوب ومشوه ومنفر!
غاليتي إن أكثر شيء ينفر الرجل من جسد المرأة هو عدم فخرها به، فالعيب الحقيقي في جسدك هو عدم ثقتك به وبنفسك! ولو فرضنا أن جسدك اليوم بالكمال والجمال الذي ترغبين، هل سيتركك زوجك بعد بضعة أعوام بعد أن تأخذ الطبيعة مجراها ويبدأ جسدك في الترهل؟ هل سيتركك وأنت حامل منتفخة تعانين من الكلف والتمدد والارتخاء والانحناء؟ هل سيتركك بعد الولادة إذا لم تفقدي الوزن الزائد؟، لا تضخمي الموضوع وتزيدي من أهميته لأنه من الأكيد أن خطيبك قد اختارك لشخصيتك وأخلاقك وليس لجمالك.
ويمكنك أختي الحبيبة لمزيد من الاطمئنان الّلجوء لطلب الاستشارة من طبيبة جلد لأّني أعتقد بأن هنالك بعض الأدوية لمثل هذه الحالات أو يمكن على الأقل أن تخبرك الطّبيبة بأن مشكلتك ليست فردية ولا تستدعي كل هذا القلق، مع الثبات على طبيب معين حتى لا تتشتتي في العلاج .
كما أنصحك بان ترتدي ما يظهر مفاتنك ومواقع الجمال بجسدك لأن هذا سوف يصرف اهتمام زوجك عن المواقع الأقل جمالا، واستخدام بعض من أدوات التجميل الخافية للعيوب وهي متوفرة عند خبراء التجميل مع استعمال الماركات المعروفة المصرح بها حتى لا تصابي بأذى.
وأخيراً أقول لك : بألا تحاولي التفكير في هذه المشكلة واصرفي نفسك عنها بالتجهيز للزواج وأؤكد لك بأن بعد فترة قليلة من الزواج ستضحكين من نفسك كيف أمضيت أجمل أيام عمرك في التفكير بمشكلة فرعية فيما يوجد في الزواج مشاكل أكثر أهمية ستواجهك مما لم تحسبي لها حساب.
وفّقك الله .