الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ..
زوجي رافض فكرة أنه مريض إذا تكلمت معه بخصوص المرض يتهجم علي، صار يعني من صداع شديد والشكوك كثرت معه و صار يتخيل أشياء غريبة، ويقول أنا أجامع البشر عن طريق الجن ويقول أنني وأهلي عملنا له سحرا ويسمع عكس كلامي ويتهمني بقول أشياء ما قلتها
ويقول قصصا غريبة ما في إنسان طبيعي يقولها
ويتهمني في شرفي كثيرا يقول أنني أعرف أكثر من شاب حتى بعض الأماكن التي نذهب للشراء منهم يقول أنني أعرفهم
متقلب المزاج أيام طيب معي ويحبني وأيام يضربني ولا يطيقني وأنا لا أريد أن أذهب لأهلي لأنني في مدينه اخرى وأطفالي في المدارس.
ماذا أفعل كيف أتعامل معه هل أقدر أن أستخدم أي علاج لتخفيف هذي الأعراض وماهو مرضه وهل حياتي معه في خطر.. وشكرا جزيلا على حرصكم

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عزيزتي آلاء ارحب بك على موقع التواصل الاجتماعي والأسري لها أون لاين واقدر لك هذا التواصل واسأل الله أن يوفقنا لتقديم استشارة يعود نفعها على الجميع .
أنت وزوجك الواضح أنكما كنتما تنعما بحياة بدون مشاكل وفي وضع أسري مستقر , ولكن ما حدث لزوجك هو طارئ في الآونة الأخيرة .
ولعل زوجك من النوع الذي لا يرتجي الشفقة من أحد فقد يكون يعرف مرضه ولكنه لا يريد أن يكون محط للشفقة , فما زال يحافظ على كبريائه وعدم خنوعه للمرض , وهذا محمود مذموم في نفس الوقت , فهو جيد أن يكون متماسك وقوياً حتى لا ينهار وينهار من حوله والامر الأخر غير جيد لأنه يتحامل على نفسه ويعود الضرر عليه, كلما تطورت الحالة يوم بعد يوم .
عزيزتي
أنت الآن عليك الصبر لأن زوجك معذور لمرضه , وتصرفاته قد تكون دون إرادته , ولعلك في حال جلسة صفاء أن تذكريه بأن الله إذا أحب عبداً أبتلاه , ولعل ما أصابه تكفير وأن ذهابه للطبيب ومعرفة ما يعاني منه هي خطوة مهمة لمعرفة المرض وتشخيصه وطريقة علاجه .
لأن الواضح أن زوجك يحتاج لعمل رنين مغناطيسي ويحتاج لكشف مبكر للحالة حتى يعرف سبب آلام الرأس وهل أنه سبب في تغير مزاجه وهل بينهما ارتباط , ويراجع مع الدكتور تأريخه المرضي , لأن هذا سوف يريح من نفسيته ويخفف عنه الاكتئاب بمرضه, وسوف يخفف عنه ألم المعانة.
وفقك الله كل خير وجنبك كل مكروه, وأقر عينك بشفاء زوجك
هذا وبالله التوفيق