الاستشارات الطبية » الأمراض الباطنية » المسالك البولية


21 - جماد أول - 1436 هـ:: 12 - مارس - 2015

لاحظت على زوجي ميلان في عضوه الذكري!


السائلة:ندى

الإستشارة:محمد عبدالله العتيق

السلام عليكم..
أنا متزوجة من سنة ونصف وأبلغ من العمر 24،وزوجي 27 عاماً ، لم يتم الجماع بيننا أبداً وما زلت عذراء .. لاحظت على زوجي ميلان في عضوه نحو اليمين بشكل كبير مع انحناء(هذا في حال الارتخاء)، أما عند الانتصاب لم أركز إن كان هناك ميل، لكن أعتقد أن عضوه قصير، فعند محاولة الممارسة أشعر أنه ليّن وتصطدم خصيته بي هذا دون إيلاج فأشعر بعدم الراحة والاشمئزاز والنفور ..
أنا لا أعرف بهذه الأمور المتعلقة بالعضو الذكري وطوله وقصره وما إلى ذلك ،لكني قرأت ذات مرة ورأيت صورة توضّح عملية الانتصاب (ارتخاء فانتصاب جزئي فانتصاب كامل) والذي عرفته من خلال الصورة أن زوجي لا يصل للانتصاب الكامل إنما الجزئي .
فما نصائحكم، للعلم أن زوجي يرفض الذهاب للطبيب ويقول أن السبب مني أنا، وصحيح أنني كنت بالفترات الأخيرة أرفض بسبب التعب والملل والنفور من كثرة المحاولات دون فائدة.


الإجابة

عليكم السلام
أختي الفاضلة
ما ذكرت من مشكلة يحتاج استقصاء للتاريخ المرضي وعمل فحوصات وتحاليل معينة .
موضوع الطول والقصر ليس مانعا في معظم الحالات من الإيلاج الكامل . لكن ما يمنع الايلاج وفض البكارة هو الارتخاء وعدم استمرار الانتصاب لفترة كافية.
سبب الارتخاء وضعف الانتصاب قد يكون نفسيا وهذا يحصل في الأسابيع الأولى من الزواج. وقد يكون عضويا متعلقا بأمراض مثل السكري والضغط أو بأمراض هرمونية. كأمراض الغدد . وقد يحصل أيضا مع بعض الأمراض العصبية التي تؤثر على الأعصاب الطرفية .
لهذا أقول لك لابد من زيارة استشاري طب الأسرة أولا وأخذ تاريخ مفصل وعمل تحاليل أولية ثم ربما يحتاج الأمر لاستشارة طبيب المسالك البولية .
وفقك الله وأعانك

عزيزي الزائر: المستشار بحاجة إلى أن يعرف تقييمكم للإجابة.. فلا تبخلوا عليه بالتقييم الموجود في الأعلى على اليسار.. ولا تبخلوا على المستشير برسائلكم وتجاربكم فإن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه



زيارات الإستشارة:5813 | استشارات المستشار: 284


الإستشارات الدعوية

أشكو قلة إنجازي مع كثرة رغباتي؟!
أولويات الدعوة

أشكو قلة إنجازي مع كثرة رغباتي؟!

الشيخ.عصام بن صالح العويد 23 - ربيع الآخر - 1423 هـ| 04 - يوليو - 2002
الدعوة في محيط الأسرة

بيتنا وكر للدعارة!

هالة بنت محمد صادق شموط ( رحمها الله )3782



أولويات الدعوة

الواجب تقديم محابِّ الله!

فدوى بنت عبد الله بن عمير الخريجي3154