الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ..
أنا متزوجة من سنة، ولدي ابنة وعمرها 4 أشهر،.. وزوجي ترك العمل وجلس في البيت وكثيرا ما يخرج من البيت ويذهب مع أصدقائه.. ولا يجلس معي ولا يتناقش عن أمور الزواج أو تربية ابنتنا.. إذا كلمته عن أي موضوع يقول لي اسكتي.. يشرب الكحول ولا ينفق علي ولا على ابنته.. ونحن نجلس في بيت أمه.. لدي غرفة وحمام فقط.. يمنعني من الذهاب إلى أي مكان إضافة إلى بيت أهلي.. ماذا أفعل؟

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أشكرك على تواصلك مع المنتدى، وبداية كل سبب له نتيجة، حيث إن الرسول عليه الصلاة والسلام أوصانا بأن نزوج من نرضى دينه وخلقه، ولكن أعتقد أنكم لم تعطوا هذا الموضوع حقه في السؤال عنه قبل الزواج، ولكن بما أن الأمر قد تم ولك طفل فأقترح عليك الآتي:
1. أولا الذهاب إلى منزل أسرتك والبقاء عندهم من خلال التنسيق معهم في ذلك، وإبلاغ أهلك بوضعك معه اجتماعيا وصحيا ودينيا..
2. في حالة طلبك الرجوع إليه اشترطي عليه من خلال عقد مكتوب بينكما وشهادة أهله وأهلك على أن يبحث له عن وظيفة.
3. أن يخضع للعلاج عن الإدمان والمشكلة النفسية التي يعاني منها سابقا.
4. في حالة رفصه يحق لك طلب الطلاق أو الخلع بسبب عدم أهليته كزوج وكذلك عدم أهليته للصرف عليك وكذلك لسوء أخلاقه في شرب الخمر..
وفقك الله..