الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم..
حقيقة.. الاستشارة ليست خاصة بي، هي متعلقة بخطيبي، قبل سنة تقريباً خطيبي كان يعاني من قلة النوم، وكان يقول لي إنه يفكر كثيراً ويحاسب نفسه على أشياء صغيرة جداً، بعدها نصحه أحد أقربائه للذهاب لطبيب نفسي لعرض حالته وفعلاً قابل أخصائية نفسية ووصفت له أدوية، لم تتحسن حالته بل ازدادت سوءً، حتى دخل في غيبوبة لمدة ثلاثة أيام، بعدها خرج من المستشفى وذهب لطبيب آخر بعد أسبوع من أخذ العلاج تحسنت حالته وكان يقابله كل 20 يوما ثم كل شهرين، الأدوية التي كان يأخذها اسمها (أولنزبين 5 ملغ) مع نوع آخر من الحبوب لا أذكر اسمه، لم يخبرني بكل هذه التفاصيل إلا بعد فترة وكان لا يرد على مكالماتي لفترة طويلة، إلى الآن لم يخبرني ما هو مرضه وأنا خائفة من أن يكون لم يتعافى تماما، وهل يمكن أن يتولى مسؤولية بيت وأولاد في المستقبل؟
عمر المشكلة: أكثر من سنة.
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟
هو قدم استقالته من العمل لأنه لم يكن مرتاحا في العمل بعدها تم تأنيبه من قبل أهله لتركه العمل، قد تكون هذه هي المشكلة قبل.

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم..
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
الأخت الفاضلة yousria
قرأت ما جاء في الاستشارة بخصوص خطيبك ومن المهم المصارحة في مثل هذه الحالات حتى لا تبنى العلاقة على الغش وتكون بكل أسف مصحوبة بردة إلى الوراء..
عزيزتي.. قد يكون خطيبك مريض بالوسواس أو الذهان أو أي اضطراب في الشخصية وهو من الاضطرابات النفسية..
لذا لابد من المصارحة والكلام الصادق والصريح وقد فعل ذلك على ما اعتقد حينما أخبرك بأنه مريض يبقى أنت وهو اتخاذك القرار بأنك تستطيعين أن تعيشي مع مريض بهذا الاضطراب أم لا؟ لذا عليك بالذهاب معه إلى الطبيب ومعرفة الحالة الصحية وأن تجلسي مع ذاتك وترسمي حوارا داخليا لحياتك المستقبلية هل تنزعجي معه في ظل هذه الحالة الصحية أم لا؟ وهل الأدوية تؤثر على الحالة الصحية والعلاقة الزوجية الحميمية بينكما، كل هذه الأسئلة لابد من أن تجدي لها إجابة.
والتبكير للعلاج أهم من التفكير في الشفاء فلا نستطيع عن طريق اسم الدواء أن نحدد التشخيص فعقار olonzaoain
يستخدم لكثير من اضطرابات الشخصية، ومن الملاحظ أنك ذو شخصية واعية فتدبري الأمور بحكمة ولا تنزعجي..
وتابعينا بجديك على موقعنا المتميز..