الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ..
قبل أن أتزوج غيرت اسمي، وقلت بعد الزواج يغيره زوجي من الأحوال وبعد الزواج حاولت يغيره لكن زوجي إلى الآن جماعة  زوجي وصديقاتي ينادوني باسمي الثاني من كثرة محاولتي جاءتني نفسية، صرت قلقة أهل زوجي ينادوني باسمي الثاني وزوجي يناديني بالأول كرهت أذهب لأهل زوجي كرهت حتي شخصيتي وعدم ثقتي بنفسي..

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. :schemas-microsoft-com:office:office" />
أشكر لك تواصلك معنا عبر بوابتنا الاستشارية لها أون لاين , وأقدر لك هذا التواصل.
الاسم هو كالعنوان يعرف الشخص به , ولكن هذا الاسم لم يكن لنا أي إرادة حين قام هلنا باختياره لنا لأننا كنا في مرحلة لا نعي أنفسنا فضلاً أن نعي من حولنا.
ومنهج الإسلام في نهيه عن التسمي بالأسماء القبيحة لئلا يكون ذلك مدعاة للتنابز بالألقاب والسخرية.
والنبي صلى الله عليه وسلم ثبت عنه أنه غير بعض الاسماء من القبيح للحسن, وهذا من باب بر الآباء بالأنباء .
عزيزتي نورة..
بعض الأحيان ندخل أنفسنا في مآزق نفسية نحن من يصطنعها , فكثير من الناس يحملون اسمين اسم على الهوية واسم دارج بين أفراد العائلة وأصدقاء العائلة وفي نفس الوقت لم يؤثر عليهم ولم يسبب لهم أي ازدواجية أو انفصام في الشخصية .
فما أراه أنك ما زلت حديثة عهد بزواج والتفاتك لعوامل النجاح التي تساعدك في قيادتك أسرتك هو مشروعك الرئيس وبقية الأمور مثل الاسم وغيره اتوقع بأن الأيام كفيلة بأن تحل مثل هذا الأشكال ولا تجعليه هاجسك الأول والأخير, ولا تجعليه وسيلة استغلال من قبل الأخرين لمضايقتك وإزعاجك واستثارة غضبك. هذا وبالله التوفيق..