استشارات أمن وحماية المعلومات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
مشكلتي حسابي بـ (التويتر) يتعرض (لتهكير) عرفت ذلك من كثرة الحسابات المزيفة التي تأتيني وكذلك عن طريق برنامج فحص الفيروسات وحذفت تويتر من جهازي خوف من انتقال الفيروس والآن متحسرة على حسابي فهو ديني توعوي فهل يوجد حل؟

الإجابة
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
يبدو من سؤالك أن المشكلة أصلها من جهازك والتي من خلالها تم اختراق حسابك، برامج مكافحة الفيروسات لا يمكنها فحص حسابات موجودة على مواقع في الإنترنت، لكن قد يكون الاختراق تم من خلال ضعف الحماية في جهازك أو متصفح الإنترنت الذي تستخدمينه والتي نتج منها اختراق حسابك.
الذي أنصحك به هو استخدم برامج حماية أصلية مثل Bit Defender أو غيرها والحرص على استخدام الإصدار Inte
et Security هذا بالإضافة إلى ضرورة تحديث جهازك وبرامج مكافحة الفيروسات بشكل مستمر، كما أنصحك بتغيير المتصفح الحالي الذي تستخدمينه في تصفح حساب التويتر إلى متصفح والمشكلة بإذن الله تنتهي..
استرجاع حسابك ممكن من خلال طلب إرسال كلمة المرور إلى بريدك المسجل في تويتر. أما في حال أن البريد الخاص بحسابك تم تغييره فأنصحك بزيارة هذه الصفحة لطلب الدعم الفني من فريق تويتر:
https://support.twitter.com/articles/20171460-#