الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

السلام عليكم..
أنا فتاة عمري 15، لدي حب غريب وهو حب المرض لا أعلم لماذا أتمنى المرض أو أن أدخل في غيبوبة لأتخلص من الحياة بدون موت والأغرب من هذا أنني قد أؤذي نفسي فقط لأرى الدم أرتاح لرؤيته عندما أكون غاضبة، أريد أن أتخلص من هذه العادة وأن أتخلص من مشاعر الفراغ لكرهي الشديد لأهلي لا أتحدث معهم فأنا دائماً وحيدة وقد مللت الحياة حاولت الانتحار كثيراً ولم أنجح، الآن أرى طبيب نفسي وقد شخص لي الاكتئاب واضطراب الشخصية الحدية هل حب المرض من أعراض هذه الأمراض أم لا؟ مع العلم أن طبيبي لا يعلم هذا الشيء فأنا أخجل أن أقوله فأرجو أن تساعدوني..
وشكرا على الفرصة التي قدمتموها للناس لطلب المساعدة.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
حياك الله حبيبتي إسراء ومرحباً بك.
غاليتي.. الطبيب النفسي عندما يسأل من يزوره في العيادة فإنه يحاول تشخيص المشكلة من خلال الإجابات المقدمة إليه.. وكذلك المعلومات التي يتم إعطاؤه إياها.. وإخفاء أي معلومة ليست في صالح أي منهما..
كما أنه لا يعمل على تقييم من يزوره أو النظر إليه بشكل سلبي من خلال ما يقدمه من معلومات.. بل على العكس تماماً فإنه يحاول تقديم كافة الحلول الممكنة للمشكلة.. مع التقبل التام لصاحبها.. ولذلك من الخطأ إخفاء أي معلومة عنه لأي سبب كان .
أما كونك تعملين على إيذاء نفسك.. أو تقدمين على الانتحار.. وتشعرين بالفراغ الداخلي.. وكذلك تذبذب المشاعر في علاقتك مع أهلك خاصة والمجتمع عامة.. فإن هذه هي السمات الأساسية للشخصية الحدية..
وللتوقف عن إيذاء نفسك لابد من استبصارك الكامل بطبيعة مشكلتك بكثرة القراءة عنها لتفهم طبيعة ما تشعرين به.. وإتباع ما يصفه لك الطبيب من علاجات تخفف من السمات الاندفاعية التي تدفعك لإيذاء نفسك.. وكذلك التقلب في المشاعر والفراغ الداخلي يتحسن بمتابعتك لطبيبك والتزامك بما يصفه لك من مضادات الاكتئاب.
فحاولي زيارة الطبيب باستمرار.. وإخباره بكل ما لديك من معلومات وأعراض ليقيم شدة الحالة ومدى تحسنها بالعلاج.. وعندها ستستقر حياتك بشكل أفضل.
دعواتي لك بالعافية التامة.