الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا فتاة وعمري17، مشكلتي بأن أمي من النوع المتشدد والذي لا يسمح بالتفاهم ودائما تظن ظن السوء.. وفي الأمس جرح ظفري وطلبت شاشا للف جرحي، وفي اليوم الثاني وجدت أن الشاش مأخوذ منه واتهمتني أنا بسرقته.. وكنت في حالة غضب شديد فقلت لها تضعي هذا الكلام في رقبتك قالت: نعم وأنا قلت لها والله لا أسامحك فيها يوم القيامة والله لا يوفقني إذا سامحتك في ظلمك لي.. وأنا فعلا مظلومة ولكنني عندما هدأت ندمت أني قلت لها إني لن أسامحها فهي أمي.. وأريد أن أسامحها يوم القيامة ولكن خائفة من تحقيق الدعاء بعدم التوفيق إذا سامحتها...ماذا أفعل؟
عمر المشكلة: يومان.
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟ الغضب.
في اعتقادك ما هي الأسباب التى أدت إلى تفاقم المشكلة؟
ظن أمي السيء.. وعدم سماحها للتفاهم..

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أتمنى أن تكوني بخير وعافية..
وأرجو أن لا تقلقي فمشكلتك أمرها سهل بإذن الله..
أولا استشعري عظم قدر الأم ومكانتها في داخلك فالأم أعظم مخلوق جدير بالحب والاحترام وقد أمرنا الله بطاعة الوالدين وهي أحق الناس بالصحبة كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم في حديثه أمك ثم أمك ثم أمك..
ثانيا: تقربي من والدتك بالأمور التي تحبها تكلمي معها أشعريها باهتمامك اخدميها قدمي لها ما تحب وتشتهي.
ثالثا: قد تكون أمك تعاني من ضغوط نفسية نتيجة ظرف معين أو غيره فواجبك تحملها وتحمل ما يصدر منها ومساعدتها للتغلب على هذه الضغوط.
رابعا: استغفري الله لما دعوت به على نفسك وتوبي إلى الله وأكثري الدعاء لك ولأمك فقلب الأم لا يظلم أبدا وتأكدي أن بداخلها حنان وحب لك لا يوصف.
وفق الله وسدد خطاك وأصلح لك الحال والأحوال يا رب.