الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

أشعر بحزن ولا أستطيع الابتسامة غير بالقوة بعد وفاة والدتي، وأشعر بالوحدة لأنه حتى عائلتي لا يهتمون بي، كل واحد همه نفسه وفقط وإخواني بعد أن تزوجوا كل واحد جرى وراء امرأته وتركنا لحالنا لا أحد يسأل عنا، أحببت معلمة لي واعتبرتني كابنة لها واعتبرتها كأم لي حتى أنني نطقت باسم أمي لها هي دائما ما تسعدني بأفعالها لكنها تزعجني حين أكلمها في التويتر على الخاص وتهملني بعض الأحيان وما ترد علي الشيء المهم الآن أنها نقلت من المدرسة وكانت في بنت تحبها وصارت تتواصل معها والبنت أمها وأبوها مطلقان البنت فاقدة أمها لأن أمها لا تكلمها قامت معلمتي قالت لها أنا أمك أنا أشعر بالغيرة أخاف في يوم تحب البنت أكثر مني أو أنها تنشغل مع البنت عني أنا لا أكون سعيدة إلا حينما أكون معها لا أريد خسارتها وأخاف أن أخسرها من هذه البنت أخاف تأخذها مني أنا أعرف طبعا أنها معلمتي ليست لي وحدي لكن أنا أريدها تكون أمي وفقط ما أريد أحدا آخر يشاركني فيها ويشغلها عني وما أريدها تحبها أكثر مني نفسي ما أغار.. نفسي أعمل لها شيئا يسعدها مثل ما تسعدني شيئا لا تنساه طول حياتها لكن ما أعرف أنا أنها تحبني كبنت لها فقط هي بعض الأحيان يصير شيء فتغضب مني ولا تكلمني طيب الأم ما تعمل هذا تترك ابنتها 3 شهور ولا تسأل عنها وفوق هذا كله عندما تكتب لها أحبك أمي على العام في التويتر تقول لها الله يسعدك طالبتي الغالية لأنها كانت غاضبة مني أنا لست لعبة مرة أكون ابنتها ومرة لا بعدها تصالحنا وجاءت مجلس الأمهات من غير ما أقول لها تسأل عني طبعا أنا ما أقدر أغضب منها دائما أسامحها لكن تقهرني عندما تتجاهلني في بعض الكلام الذي أقوله هو وما ترد عليه أنا أعرف أنها تحاول أن تكون كأم لي وأنها مهما حاولت ما تعطيني ول قليلا من الذي أنا أحتاجه وأن هذا الذي تعمله معي شيء كبير والمفروض أفرح وأكتفي لا أريد الزيادة.. أنا من بعد وفاة أمي أخرج الابتسامة بالقوة وإن ابتسمت أحس أن ابتسامتي ما لها طعم لأن أمي ليست موجودة فأترك أبتسم.. نفسي أفرح وأبتسم من قلبي.. نفسي أفرح معلمتي بشيء ونفسي أتقرب منها أكثر لكن هي نقلت من مدرستي فكيف أوصل لها وكيف أقول لأبي أني أعتبر معلمتي كأم لي كي أقدر أذهب بيتها وكيف أتأقلم مع أولادها يمكن أنا لا أعجبهم.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله ..
لم أر مشكلة في كلامك ولا حتى اضطراب.. أنت فقط تفقدين والدتك وأنت بسن المراهقة وفي حاجة لها.. تمسكك بأستاذتك في المدرسة أمر طبيعي ومتوقع.. جميل ما تقدمه لكي الأستاذة من اهتمام من خلال حضورها لمجلس الأمهات وهذا يدل على حب الأمومة الذي ينبع منها لك.. لكن أنك تغضبين لاهتمامها بالطالبات هذا ليس من حقك يجب عليك التفريق بين ما هو حقك وحق الأستاذة في التعامل مع الطالبات.. أما بخصوص أنك تراسلين الأستاذة في تويتر وأنها لا ترد عليك سواء كان (دايركت مسج) أو على (التايم لاين) وهي أحيانا ترد وأحيانا لا ترد فهذا طبيعي ومن حق الأستاذة لأن الأستاذة يتابعها الكثير في تويتر كطالبات غيرك ويجب أن تلتزم معك بكلام حتى لا أحد ينتقد الأستاذة سواء كان من الطالبات أو زميلاتها الأستاذات أو عامة الناس هي متزوجة ولها حياتها الأخرى في منزلها ولديها مشاكل كما لك مشاكل لديها زوج وأطفال وأهل يجب عليها رعايتهم في المنزل كما ترعاك في المدرسة إن غضبت عليك الأستاذة يجب أن تقدري غضبها وأن تحترميه لأنها ترعاك وتنتبه لك كإحدى بناتها ويجب أن تعرفي ما سبب غضبها عليك وأن تراضيها بما تطلب منك أنها لا تريد منك إلا الخير..
أنت فتاة في عمر الزهور وفي أجمل السنوات وتملكين أبا من أروع الآباء يجب أن توجهي كل الحب الذي لديك لوالدك وأن تحكي له كل ما تشعرين وأن تطلبي منه كل ما تريدين وأن تصاريحه بكل ما يحدث لك وأن تطلبي منه الحب والاهتمام الذي فقدتيه من فقدانك لوالدتك.. هذا والدك ولن يقصر معك في شيء أنا متأكدة من ذلك..
انتبهي لدراستك ولمستقبلك ولحياتك التي ستزهر بعد صبر منك لا تصبحي حساسة من أي كلمة أو أسلوب من الآخرين حاولي أن تبني شخصيتك على ثقتك بنفسك واعتزازك بذاتك وأنك كاملة مثل أي فتاة بعمرك.. وفقك الله..