استشارت الطب البديل


03 - محرم - 1435 هـ:: 07 - نوفمبر - 2013

مع كل صيف تنتفخ قدماي!


السائلة:هند

الإستشارة:منير محمد سالم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أشكركم على المجهود الذي تبذلونه من أجل خدمتنا، بارك الله فيكم وجعلها في ميزان حسناتكم.
بدأت مشكلتي عندما كان سني 14 سنة، في فصل الصيف تعرضت إلى جرح في رجلي بسبب الحذاء الجديد فأصاب قدمي احمرار وانتفاخ وأصبح يؤلمني كثيراً , حتى أنني لم أستطع المشي عليها ، فذهبت إلى الطبيب ووصف لي حقن antibiotiques ورغم مرور 3 أيام من استعمال الحقن إلا أن قدمي كانت على حالها فوضع لي كمادات من الكحول بعدها بدأت قدمي في الشفاء والحمد لله ولم يكن عندي أي مشكلة بعدها , إلا أن آتى فصل الصيف الموالي فانتفخت قدمي واحمرت ولم أتمكن من المشي دون تعرضي لأي جرح كان ، فذهبت إلى طبيب ووصف لي حقن وشفيت , ومنذ ذلك الوقت أصبحت أتعرض إلى نفس المشكلة عند قدوم فصل الصيف فقمت بتحاليل طبية فاختلف الأطباء في التشخيص منهم من قال لي أنني أعاني من مشاكل في الدورة الدموية ومنهم من قال لي أنني أعاني من مرض الروماتيزم فذهبت إلى اختصاصي في مرض العظام وأعطاني تشخيص آخر وقال لي أن المشكلة بسبب التهاب اللوزتين ووصف لي حقن antibiotiques ذو مفعول طويل المدى أي كنت أحقن كل 21 يوم لمدة خمس سنوات بدون انقطاع فتحسنت حالتي تدريجياً , ففي السنة الأولى من العلاج تورمت قدمي في الصيف لكن بشكل خفيف ومع السنوات شفيت تماماً وأكملت العلاج حتى أصبح عمري 31 سنة.
لما كان سني 34 سنة أي في سنة 2011 تعرضت إلى مرض في الرئتين وشفيت تلقائياً بدون دواء ولحد الآن سبب المرض مجهول رغم التحاليل وصور الأشعة وأنا لا أعلم إذا كان هذا له علاقة بمرضي أم لا ؟
وفي السنتين الأخيرتين تعرضت عدة مرات إلى انتفاخات واحمرارت وآلام إما في الركبتين أو في الكعبين خاصة في الصيف لكن سرعان ما تزول بدون علاج فهي لا تتعدى يوم أو يومين.
لذا أطلب منكم علاجاً بالأعشاب للتخفيف من حالتي لأنني مللت من الأدوية وللعلم لي 4 أخوات يعانون من نفس المشكلة .
عمر المشكلة: 22 سنة أي منذ 1991


الإجابة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
إن مشكلتك تحتاج أولا إلى تشخيص دقيق لمعرفة السبب في حدوث تلك الأعراض , أما بالنسبة للالتهابات فيمكنك استخدام الزنجبيل كمشروب ثلاث مرات والكاموميل كدهان أو الريباريل جل وكذلك استخدام مشوب نبات الجنكو بيلوبا وسوف تخفف هذه الأشياء من حدة الالتهابات.
خالص تحياتي

عزيزي الزائر: المستشار بحاجة إلى أن يعرف تقييمكم للإجابة.. فلا تبخلوا عليه بالتقييم الموجود في الأعلى على اليسار.. ولا تبخلوا على المستشير برسائلكم وتجاربكم فإن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه



زيارات الإستشارة:3569 | استشارات المستشار: 733