الاستشارات النفسية


21 - ذو القعدة - 1434 هـ:: 26 - سبتمبر - 2013

لدي ثقة بنفسي عالية لكنها متصلة باعتقادات خاطئة!


السائلة:faysal

الإستشارة:ميرفت فرج رحيم

السلام عليكم ورحمة الله..
لدي ثقة بنفسي عالية، لكنها متصلة باعتقادات خاطئة كنت أظنها صحيحة حتى غرست في عقلي الباطن. كلما أكلت أو شربت ماء أي أحسست أن بطني ممتلئة يكون كلامي موزونا ذا نبرة صوت حادة يتجاوب معي الناس وجميع شروط الثقة بالنفس تكون موجودة سبحان الله. أستطيع أن أذهب لطلب أي عمل أريده وأنا متأكد تمام التأكد من أن رب العمل سيقبلني عنده. ولكن فقط عندما تكون بطني ممتلئة بمجرد أن تمر 5 دقائق أو أقل أحس بفراغ بمعدتي وأصبح شخصا آخر ذا شروط لعدم الثقة بالنفس عدم القدرة على النظر في أعين الشخص. لا اتصال أو تجاوب مع الآخر أو ربما أصبح شخصا خجولا لكن بمجرد أن آكل شيئا أو بالأحرى أشرب ماء لدرجة أني في بعض الأحيان أتمشى في الشارع وقنينة الماء في يدي. أصبحت أشرب أكثر من 8 لتر يوميا. دائما أنا في بحث عن مرحاض.
فأرجو منك المساعدة أو فقط تشخيص لأني بحثت كثيرا ولم أجد شيئا عن هذا الموضوع الذي أتكلم معك فيه. أظن أن الحل أن أذهب لدكتور نفساني لكن للأسف لا أملك نقودا كافية لذلك فأرجوكم ساعدوني.
ملحوظة: أنا مستعد لأي شيء أفعله في إطار هذا الموضوع لأنس أعلم بأن طموحاتي أكبر من هذا بكثير فأرجو منك المساعدة..


الإجابة

بسم الله الرحمن الرحيم.
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
اللأخ الفاضل FAYSal
ما ذكرته فى استشاراتك واعتقادك فى ما ذكرته وربطته بشرب الماء وما أنت فيه ما هو إلا سوى وساوس وأفكار تسلطية ولها أسبابها وهناك بعض التدريبات من الممكن أن تفعلها كي تقلل من عدد شرب كمية المياه فى اليوم الواحد وتستطيع شربها على مراحل معينة.
ولكن لا بد من ترك المحتويات الذهنية التى ترتبط بشربك للمياه أو الانفعال الذى يصيبك بأنك تصبح خجولا فمن الممكن أن تتحدث للغرباء وأنت خارج المنزل وأنت تقوم بشرب المياه وحينها سوف يصبح هذا التصرف لا وجود له ولكن ما أذكره لك علاجا معرفيا سلوكيا لابد أن يدعم بالعلاج الدوائي ولا نستطيع عبر وسائل الاتصال الإلكترونى كتابه الأدوية أو حتى التشخيص الجيد لأنه لابد من الحديث مع المريض خلال الجلسات العلاجية.
من المنطق أيها الأخ الفاضل الذهاب للطبيب النفسى حيث إن هذا الاضطراب ينتج من متغيرات كيميائية فى الدماغ لذا من المنطق أخذ الأدوية.
حينما تلح عليك هذه الأفكار عليك بممارسة الرياضة ولا تنزعج فالوساوس الآن أصبحت تحت متناول العلاج تماما.
شفاك الله وعافاك وتابعنا بأخبارك و جديدك وننتظرك على موقعنا المتميز.
عزيزي الزائر: المستشار بحاجة إلى أن يعرف تقييمكم للإجابة.. فلا تبخلوا عليه بالتقييم الموجود في الأعلى على اليسار.. ولا تبخلوا على المستشير برسائلكم وتجاربكم فإن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه



زيارات الإستشارة:1729 | استشارات المستشار: 684


أخي أصيب بالصلع رغم صغر سنه!
الأمراض الجلدية

أخي أصيب بالصلع رغم صغر سنه!

د.عبد الله بن صالح بن عبد الله المسعود4100
شعري يتجعد بشكل ملحوظ ومخجل!
الأمراض الجلدية

شعري يتجعد بشكل ملحوظ ومخجل!

د.عبد الله بن صالح بن عبد الله المسعود7531

استشارات إجتماعية

يريد مقابلتي دون علم أهلي!
البنات والحب

يريد مقابلتي دون علم أهلي!

محمد صادق بن محمد القردلي 23 - محرم - 1430 هـ| 20 - يناير - 2009