الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
لا أعرف كيف أبدأ.. أو إلى أي شيء أصنف استشارتي.. هل هي مشكلة فعلا؟
على كل: أنا فتاة سعودية فقدت والدي ثم أخي تباعا رحمهم الله وغفر لهم.. كنت أعيش مع عائلتي الجميلة في مدينة في بيت واسع وبين جيران طيبون وأهل وأصحاب..
بعدما توفي والدي اضطررنا للانتقال لقرية وبيت متوسط أو صغيرا.. كنت وقت انتقالنا في المرحلة المتوسطة.. واجهت تغيرا كبيرا كما واجهه كل أفراد العائلة..
لم نتأقلم لكننا كنا بين أمرين أحلاهما مر.. سكننا في القرية لتسع سنوات... والآن أنا كبرت وأصر على أمي وأخي بالانتقال ونملك ما يؤهلنا لذلك..
لكن لا أجد مؤيد أو هم مترددون في اتخاذ القرار.. أرشدوني وأشيروا علي هل أعود للمدينة بعد كل هذه السنين في القرية وهل رأيي صائب!
وكيف أقنع أهلي؟ وكيف نواجه عمومتي برغبتنا بالانتقال! وما الدافع وراءه؟
أرشدوني جزاكم الله خيرا.. أريد من يشجعني ليقول أنت على صواب فأحزمي أو أنت على خطأ فانتبهي..
وشكرا لكم ولموقعكم الرائع..

الإجابة
الأخت زينب من السعودية.. وفقها الله.
وعليكم السلام ورحمة الله..
أولا: أسأل الله أن يجعل لنا ولكم من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا ومن كل بلاء عافية..
أوصيك بكثرة الدعاء والاستغفار..
ثانيا: أنا أرى يا غالية البقاء مع عائلتك وعزوتك -وبإمكانكم إنشاء منزل كبير وجميل يناسبكم - كما أني أستغرب رغبتك بالانتقال إلى المدينة وترك القرية مع أن الكثير أصبحوا يتركون المدينة ويتوجهون للقرى.
ثالثا: لماذا لا تستثمري وجودك بالقرية فتقومين بالتعليم والتوجيه والدعوة إلى دين الله فيها، أو عمل مركز لتنمية الهوايات كالمركز الصيفي ستكسبين أجر الجميع ويكون مشروع استثماري صغير تعملين لهم مثلا: (دورة رسم - كورشيه – طهي - أعمال فنية - ديكور- قرآن –عقيدة).. ويوجد الكثير..
صدقيني سيكون لك قيمة حتى أمام نفسك وستشعرين بالسعادة لأنك قدمت شيئا مفيدا، لكن بالمدينة ستكونين كأي واحدة من الموجودات، فكري واستخيري للمشروع والله يوفقك لكل خير.