الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم..
مشكلتي وباختصار شديد أني أعاني من فراغ عاطفي قاتل.. أشعر بالوحدة بكل لحظة أعيشها.. لا يشبعني حنان أهلي ولا صديقاتي.. وأعلم أن الزواج لا يعني تبادل الحديث الجميل بين الزوجين كل الوقت.. ولكنني بحاجة لشخص أعبر له عن حبي وأعيش معه مشاعر جميلة أكثر من حاجتي لسماع هذا الكلام!!
مشكلتي تكمن بأنني مهندسة وعلى خلق ومن عائلة محافظة كريمة وجمالي متوسط لكنني جذابة بل شديدة الجاذبية.. كل الناس والحمد لله تنجذب لي ويتغزلون بنعومتي وأخلاقي.. كثير من النساء عندما يروونني يحبونني ويرغبن بخطبتي لأبنائهن.. ويتم الاتفاق على موعد للقاء أو تبادل أرقام الهاتف ليكون الموضوع بجدية ولكن لا أحد يعود ويتصل!!
لا أعلم ما السبب.. في كل مرة يقترب زواجي تتعسر كل الأمور.. وهذا ما يدفعني للحاجة لشخص بجانبي أكثر.. بل ويتعب لي نفسيتي أكثر وأكثر، وأكثر!!
أجلس أياما أبكي وحدي من شدة حماقة الموقف.. وكأنني معيوبة ولا أحد يرغب بي!!
ما الأمر الذي يقف دائما عائقا بطريق زواجي!!
أريد أن أعلم أين الخلل لأصلحه!
عمر المشكلة: سنتان..
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟
لا أعلم..
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدت إلى تفاقم المشكلة؟
لا أعلم
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحل المشكلة؟
حاولت التغير من أصغر التفاصيل التي اعتقدت انها السبب ولكن لم أجد شيئا.. المشكلة ان ليس بي عيب يذكر لأن كل الناس تحمد بي.. بجمالي وأخلاقي وثقافتي ونسبي!!

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
حياك الله أختي الفاضلة سارة ومرحباً بك.
حبيبتي.. الزواج رزق من الله.. كأي رزق يرزق الله به العباد كالمال والأولاد..
فالبعض لديه من المؤهلات العلمية والخبرة التي تؤهله ليكون في مكان وظيفي مرموق مادياً واجتماعياً.. إلا أنه قد لا يُرزق ذلك.. وقد يكون في ذلك المكان من أقل منه علماً أو خبرة.. فذلك مثل الزواج تماماً..
فقد تحدثت عن مؤهلات تُرغب بالزواج منك.. لكن رزقك لم يأت.. ولن يأتي إلا بوقته المحدد فلا تجزعي, وعيشي حياتك بشكل عادي..
واعلمي أن الله يدفع الكثير من الشرور عن عباده.. ولكن العباد يجهلون ذلك.. فربما دفع الله عنك شراً في ارتباطك بمن خطبك من قبل.. فقري عيناً ولا تحزني.
ولا يمنع أن ترقي نفسك بالرقية الشرعية دائماً..
واستعيني بالدعاء والاستغفار ليرزقك الله ما تتمنين..
واستخيريه في كل أمرك ثم اقبلي بما قضاه لك لأنه الخير دائماً.
دعواتي لك بالتوفيق.