الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
تحية طيبة لكم..
أنا عمري 24 سنة لا أعرف ماذا أقول فدائما يقولون الكتابة تريح النفس قليلا..
مشكلتي منذ الصغر تقريبا عندما كنت في الرابع ابتدائي أو الخامس كنت مع بنات خالتي وأبناء خالتي كما نقول لعب البراءة ولا شيء يشوب تلك العلاقات ولكن لا أعلم هل كنت أنا المميزة في تلك السن والمرحلة لكي أجذب أبناء خالتي أم لا فكانوا دائم النظر لي عندما نلعب هم يكبروني كثيرا في تلك الأيام المشكلة كانوا بنظرتهم لي فيها تعجب وأعينهم تقول شيئا لدرجة كنت أفهمهم ولكن لم أهتم لذلك الأمر وهو أن يتجرؤوا علي عندما نلعب ونلهو جميعا بلعبة كانوا يصدرون حركات كانت تجعلني أخاف منهم وفي مرة من المرات يلمسوا جسدي وبسرعة أهرب منهم وأقاوم ولكن مرت الأيام تلو الأيام وبدأ عليهم التقرب مني واستغلال فرصة اللعب بإمساكي بالقوة بعيدا عن الأنظار لكي يمارس معي العادة الخفية أو السرية كما تسمى فكانوا 3 أشخاص كلهم أولاد خالتي الأخوان ولكن كل واحد منهم على حدة وليس دفعة واحدة وإنما كان الأول مرتين والثاني مرة والثالث مرتين وليس في يوم واحد كان بين ممارسة فاصل أيام أو شهر، أنا لا أعلم كيف بحت بذلك الآن وكتبت ولكن حقيقة نفسيتي جدا مكتئبة رغم لجوئي لربي والتزامي ومجاهدة نفسي أن لا أفتح للشيطان بابا آخر وأن أصرف نفسي بأي طريقة للنسيان ولكن لا أستطيع فكلما أردت نسيان هؤلاء الأشخاص يمر طيفهم واسمهم على بالي فانكسر نفسيا وأدعو عليهم لما سببوه في نفسي من آثار صرت أكرهم كثيرا فاثنين منهم تزوجا ورغم ذلك يؤنبني ضميري بأن لا أدعو عليهم خاصة لديهم أطفال، حتى أحد إخواني كان يتحرش بي وكنت أشعر بذلك من النظرة والكلام وخاصة إذا كان لحاله ما عنده أحد حتى أصبحت لا أريد أن أجلس بمفردي معهم كل هذا حصل في صغري وكان البعض علم بما حصل لي في الصغر ولكن تمنيت الموت ولا أن يحصل ذلك من تفشي للأمر الذي حصل من ممارسة العادة، نفسيتي لا توصف فوالله إني أحاول أن أنسى ولكن لا أستطيع أحاول بكل السبل من رياضة وعبادات ودراسة وعلم ولكن لا جدوى خاصة أني لست متزوجة وخطبت ولكن النصيب غير جيد، أصبحت أعاني من الشهوة التي تأتي لي بشدة ومن التفكير أحيانا فأمارس ذلك بنفسي حتى أخفف على نفسي وكان سطحيا وأحيانا من الدبر ولكن سرعان ما أندم وأتمنى التوبة ولا أعود وأعود لها مرة أخرى تعبت كثيرا ولم أصرح لأحد بذلك وما حصل لي وأنا صغيرة
مشكلتي أن عمري 24 وصرت أعرف الصواب من الخطأ ولكن أتمنى أن أجد حل لمشكلتي ماذا أفعل حيال ذلك، ؟ هذه مشكلة ولدي الكثير ولكن أهمها هذه التي تؤرقني، حتى أنها أتعبتني أني أفرز إفرازات مهبلية كثيرا وأخاف من المستقبل أن يكون هناك مشاكل تعود علي، أطلب منكم الدعاء لي بالستر والعفاف وأن الله يثبت قلبي على دينه..

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
آلمني كثيرا رسالتك ومن الواضح أن طفولتك كانت غير آمنه ولا نلوم عليك ذلك فقد كنت في سن صغيرة ولذلك نناشد دائما الأسرة بضرورة الجلوس مع الأبناء وعدم الاختلاط بين الأطفال والثقة الزائدة في بعض المقربين وتركهم بمعزل عن المراقبة. وكذلك خوف الأطفال من البوح للوالدين. أرى في رسالتك عزيزتي معاناة. في كل الأحوال أنت القادرة على تجاوز ما حدث ونسيان ما مضى ولا يوجد ارتباط بين تعرضك للتحرش في الصغر وما تمارسيه حاليا. فلا تجعلي حدث الماضي يترك الكثير من الآثار السلبية عليك وندفعك لممارسة هذا الفعل..
قد ذكرت أنك لا تستطيعي النسيان ومارست الرياضة والعبادة والعلم ولكن عقلك الباطن عزيزتي مليء بهذه الأفكار وإذا كنت لا تستطيعي النسيان فعليك بالتناسي. فلابد من طرد هذه الأفكار السلبية ويكون لديك إرادة قوية وهذا يحتاج منك إلى انتباه ورعاية لأفكار إيجابية حتى يصبح هناك تماسك نفسي حالي ومستقبلي.
عزيزتي عليك النظر إلى الأمام لأن النظر إلى الوراء وتذكر الأخطاء سوف توصلك إلى حالة سيئة تنعكس على مجمل حياتك.
تذكري في استشارتك أنك تمارسين الآن بنفسك لأنك تشتهي الشهوة حتى تخففي عن نفسك فكيف ذلك؟ ومن الواضح أنك تميزين كثيرا بين ما تفكرين به وما تفعليه. فهذا خطأ عزيزتي لأن تطوير مفاهيم اللذة والشهوة عن أي طريق غير سوى لا يساعدنا عن الخروج من هذه الدائرة والتفريغ الذي تفعليه بغض النظر عن مناسبة الظروف لذلك من عدمها لا يساعدنا أبدا.
أرجو منك الخروج من الماضي بكل ما حدث حتى لا يفسد عليك الحاضر والمستقبل.
عودي إلى نفسك ولا تتركي العبادة فالصلاة دائما تنهي عن الفحشاء والمنكر. ما أنت تفعليه يخالف الفطرة ويخالف الطبيعة فاتركي هذه الأفعال ولا تجعلي أفكارك مرتعا خصبا لذلك فهي رغبه مرضية فاتركيها بداخل كل منا ذات حكيمة ترتبط بالعلاقة الربانية فحكمي هذه الذات.
إذا لم تستطيعي التخلص من الماضي وآثاره على واقعك فقد يستدعي الأمر الذهاب لطبيب نفسي فهذا سوف يساعدك كثيرا.
أتمنى لك كل الخير وهداك الله وعافاك من كل شر..
ننتظرك دائما على موقعنا المتميز..