الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله..
1. زوجي دائما يلوم نفسه ويجلس يتحدث كثيرا مع نفسه بأنه لو فعل كذا كان حصل كذا وأحيانا يتحدث بما يود فعله بأنه سوف يذهب ويفعل كذا وسيحصل كذا وسيشتري كذا وسيسافر إلى مدينة كذا، ذهب به أهله إلى مستشفى النفسية وشخص الطبيب حالته بأنها اضطراب ذهاني.
2. إنه يعمل بعض الحركات الشاذة مع بناته الثلاث الكبيرة 8 سنوات عمرها والثانية 6 سنوات والثالثة 4 سنوات أحيانا يخلع ملابسهم ويضع يده على مؤخرتهم وأحيانا يدخل يده في سراويلهم من الخلف وأحيانا يلمس مؤخرتهم.
أما الصغيرة فيؤذيها كثيرا فيجلس يطبطب على مؤخرتها ويداعبها وأنا خائفة عليهن منه ولا أريد أحد أن يعلم بما نحن عليه لأني تركته من 4 سنوات وذهبت وجلست عند أهلي والآن رجعت له وأحاول أن أصلح شؤوني ولكن لا أدري كيف أتعامل معه ماذا أفعل حتى يترك أفعاله هذه ، أما أنا فلا يكاد يقربني في الشهر إلا مرة أو مرتين ، يحب الأفلام الإباحية ولا يهتم بنظافته مع إنه كان كثير الاهتمام بمظهره

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته ..
الأخت الكريمة... حياك الله، ومرحبا بك في موقعك وموقع كل الأخوات الفاضلات.. وواحتكن الخضراء "لها أون لاين".. لتكون النفس مطمئنة بإذن الله..
شيء جيد أنه ذهب ليتم تشخيصه عند طبيب نفسي مختص في بلدكم، ولا بد وأنه سأل عن كل التفاصيل المطلوبة لتحديد المرض بدقة ، لذلك هو من يستطيع أن يبين لك مدى الخطورة على الأسرة وماذا يتوجب عليك فعله في كل الأحوال؟ وما هي (خطة السلامة العامة) في البيت للحفاظ على سلامتكم جميعا بإذن الله ..
إذ من المفيد تعاون الأهل "الحكماء" جميعا للمساعدة في اتخاذ القرار و ليتم مراجعة طبيب نفسي (والالتزام الجاد بالدواء الذي يصفه واطلاعه على أي تغير يحصل بسرعة دون تأخير) .. ثم بالاتفاق مع الطبيب والأخصائي النفسي قد يكون هناك (جلسات توعية و علاج معرفي سلوكي للتخلص من أي سلوك خاطئ) .. ويساعدكم على أن تجددوا حياتكم وتنظموها ببرنامج جاد ومتفق عليه من وقت لآخر.. لتصبح حياتكم أفضل بإذن الله..
نسأل الله لكم جميعا الصحة والعافية والسعادة.. اللهم آمين..