الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس الطلاق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,
جزاكم الله الجنة, أنا فتاة ملتزمة ولله الحمد وتزوجت رجلا طباعه غير طباعنا بعد زواجي منه اكتشف أنهم يؤيدون الاختلاط بشكل فظيع شيء لم أتعود أنا عليه يتحدث لبنات عماته وخالاته وحتى البعيدين عنه تبرج فظيع لعب وفتنة غير طبيعية فما حكم ما يفعلونه لأني نصحتهم ونبذوني واستحقروني وزوجي يعلم أنه حرام ويقول لازم المجاملات وما حكم سلامه على زوجة عمه وهي قريبة منه في العمر وتحدث منها تصرفات غريبة كأنها تتحدث مع حبيب لها؟ كلهم عارضوني ويقولون أنت تحرمين شيئا ما تدرين عنه أريد توجيه منكم وحكم واضح وأدله حتى أستطيع مواجهتهم وجزاكم الله كل خير,
أرجوكم لا تهملوا استشارتي.. أرشدوني أرشدكم الله إلى طريق الجنة..

الإجابة
الأخت الفاضلة  توتة من السعودية..
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
أولا: أسأل الله أن يوفقك لرضاه وأن يكتب لك الخير في الدارين.
أوصيك بالاستغفار والدعاء لهم  في كل وقت .
ثانيا: اسمحي لي أقول لك أن الخطأ مشترك وإلا كيف تتزوجين من أسرة لا تعرفون عاداتهم وتقاليدهم وطباعهم  خاصة أن هذا أمر مكشوف ومعروف ممكن أي أحد يقول لكم عنه ولا أقول إلا قدر الله وما شاء فعل ولذلك سأعرض عليك أمورا:
1- إذا كان زوجك طيبا وكريما ويحبك ويحترمك ويعطيك حقوقك أنصحك بالصبر عليه والدعاء له.
2- كوني  قدوة صالحة لهم وانشري الخير بينهم..
3- إياك والظن بتصرفاتهم فهم قد تعودوا على هذه الحركات نسأل الله العفو والعافية.
انتبهي ..  أنا لا أقول أرض وشجعي..  إنما أقول اصبري عليهم عل الله يهديهم على يديك, وابدئي بمن لهم قلوب رقيقة منهم والقريبون من الله, ولتكن البداية في  الحديث عن الصلاة وفضلها وسننها وكيفيتها..
ثالثا: إذا قلت لا أريد الاستمرار وأريد الطلاق فهذا أمر يرجع لك أنت تتخذين قرارا بعد أن تكتبي إيجابيات وسلبيات الطلاق.
رابعا: بالنسبة للأدلة فكتب الدين مليئة بالسوق التي تبين حكم السفور والاختلاط وأيضا في الإنترنت مواقع ومنتديات متخصصة بكل أحكام هذا الموضوع..
وأخيرا أسأل الله أن يوفقك ويسددك ويثبتك ويعينك..