الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا أكتب لكم والله يخليكم لو أحد بيده يساعدني يا ليت والله أموت من حرقة قلبي..
أنا بنت عمري 18سنة أنا في مشاكل مع أخي مرة ويهددني بضربي ومع هذا أمي تقول لي أنت الغلط اسكتي ولا تتكلمي لدرجة أنها تريدني آكل وحدي وهم كلهم مع بعض..
البيت أساسا كله مشاكل بين أمي وأبي ونفسيتي تعبت جدا تقدم لي خطاب ورفضوهم وأنا الآن أبحث على طريق أخرج، والله وأريد أتصل على خاطبة تنظر لي..
الله يخليكم ساعدوني من حياة صعبة جدا أعيش فيها..
أمانة لا تقولوا لي كلاما فاضيا أنا أكتب كلامي وربي عالم أن دمعتي على خدي مقهورة وحزينة من حياتي فكرت حتى أن أنتحر ولا أجلس فقط أريد أن أرتاح من حياة مجهولة..

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم.
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
إلى الأخت السائلة قرأت ما جاء في رسالتك ومشكلتك عزيزتي تحتاج إلى قليل من التفكير وهذا ليس معناه أنني لا أقدر حجم ما تعانيه وحجم ألمك.
ولكن نجد أن المشاكل التي تزداد تعقيدا هي التي تكون داخل نطاق الأسرة ولكن من المؤكد حبيبتى أن هناك سببا أو أسباب أدت للخلافات بينك وبين أخيك، أعلم جيدا أن هذه الأمور مؤلمة خصوصا في مجتمعاتنا الشرقية والتميز الذي يحدث في الأسرة بين الولد والبنت ولكن هناك أسباب أدت لذلك. وحينما نعرفها نتدارك أخطائنا ونبدأ من جديد.
أختي الفاضلة حاولي دائما خلق جو من الود بينك وبين أمك الغالية مهما حدث ودائما خلق التفاهم بينك وبينها واعلمي أن لا أحد في هذه الدنيا يحبك مثلها ويتمنى لك الخير مثلها ولكن من الممكن أنها لا تجيد من الكلمات ما تعبر به لك. أنا على ثقة حبيبتي من أنك ستفعلين ذلك ومن هنا نبدأ من جديد على أرضية خصبة بالحب والتفاهم وليس حبيبتي الحل الذي ذكرت هو الذي يعطيك الحياة الجيدة فأنت مازلت صغيرة فلا تصلحي الخطأ بخطأ أكبر ولا تظني من لجوئك للخاطبة أو أن الزواج من أي عابر سبيل حل لمشكلتك. الحل هو الاقتراب من أمك وأخواتك ومحاولة الحديث عن كل ما تعانين منه وطلب المساعدة..
كذلك أرجو منك محاولة شغل الوقت بالصديقات الطيبات المقربين من الأسرة والقراءة فالكتاب والثقافة خير ما تفعليه لأنههم يزيدوا من قدراتنا على التحمل وفلسفة أمور ومعاناة الحياة حبيبتي عيشي حياتك وتقربي في هذه الفترة من أهلك وحاولي أن تنجزي أشياء طيبة لكي تتخلصي من كل المنغصات السلبية.
ننتظرك صديقة على موقعنا المتميز..