الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا محتارة ما أدري كيف ومن أين أبدأ بسرد مشكلتي..
أولا تزوجت على أساس أني أريد شابا ملتزما بالدرجة الأولى فلم أكن على مميزاتي الجمالية وبيئتي المحافظة أسعى خلف أي ميزة أخرى لزوجي إلا الالتزام..
بعد فترة من الزواج اكتشفت أن زوجي لا يهتم بالصلاة جماعةً واكتشفت أنه ينزل من الغرفة ويصلي بأحد الغرف..
وبعد فترة من الزمن اكتشفت أنه مولع بمشاهدة الصور الخليعة وأي شيء يقع بيده من مجلات وبعد دخول الكمبيوتر لحياتنا بدأت المعاناة حيث صرت اكتشف السيديا والسجل ملئ بالصور والمقاطع الخليعة وشيئاً فشيئاً أحسست بابتعاده عني وحاولت ثم حاولت تذكيره بالله ومراقبته والآن لي أكثر من ستة أشهر لم يقترب مني حيث يفرغ كل شهوته عند المقاطع والفديوهات الخليعة بالتويتر والفيس بوك والإنترنت جميعاً وأنا شابة أبلغ من العمر37 كيف لي أن أحمي نفسي وزوجي لا يلتفت لي؟
أرجو منكم مساعدتي...

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أختي العزيزة..
زوجك مبتلى بهذه الصور والمقاطع وعليك ألا تتخلي عنه فهو بأمس الحاجة لوقفتك معه حتى يخرج من هذه الأزمة التي تهدد حياتكما الزوجية.. هو لا يصلي بالجماعة وهذا لا يجوز ولكنه لا يزال يصلي.. إذن زوجك فيه خير والمطلوب منك استخراج هذا الخير في شخصيته والدعاء له.. ومدحه والتغزل به لأن الرجال خاصة بهذا العمر يحبون المدح والكلام الجميل..
لا تيأسي سيعود إليك المطلوب منك احتوائه وجذبه إليك وعدم إشعاره بالاحتقار والرفض.. بادري أنت بالتقرب إليه وغيري من أسلوب حياتكما.. تزيني له وتغزلي به وتوددي له اجعليه يتذوق جمال ما احل الله..
اسألي نفسك لماذا يلجأ لمشاهدة هذه المقاطع والأفلام ماذا يبحث عنه!؟ لعل هناك خلل ما في علاقتكما !!
النساء دائما أقدر على الاحتواء من الرجال وأعني الزوجة الحكيمة أما الجاهلة فترد الخطأ بالمثل وقد تمارس الخيانة الزوجية والعياذ بالله ..عزيزتي حصني نفسك بذكر الله وتقواه واستمتعي بحياتك الزوجية مع زوجك فقط.. دعوات صادقة وخطوات حكيمة منك ستذيب الجليد بينكما ويعود زوجك إليك بكل ود وحب واشتياق..
وفقك الله ورعاك..