الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين


29 - رجب - 1433 هـ:: 19 - يونيو - 2012

كيف أتعايش مع جميع الآلام والأحزان دون أن تؤثر علي سلبا؟


السائلة:تاج الوقار

الإستشارة:ميرفت فرج رحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكر لكم الموقع
لن أطلب حلا لمشكلة ما فلقد مللت من تذكرها ولكن لدى آلام وأحزان تتجدد كل يوم تؤثر علي سلبا من الناحية النفسية والجسدية وأحد أسباب وجودها موجود معي مصاحب لي في حياتي.
والسؤال كيف أتعايش مع جميع الآلام والأحزان دون أن تؤثر علي سلبا؟ أو كيف لي أن أنساها؟ فلقد مللت حياتي وأصابني بسببها القلق والاكتئاب وغيرهما.. أدعو الله كثيرا أن يعينني على التخلص منها ولكن حتى ربي أخشي ألا يكون راضيا عني حتى يقبل دعائي...
أتمنى أن أجد لديكم ما يذهب عن قلبي آلامه وأحزانه ويوقف عن عيني دموعها المسكوبة دائما... وجزاكم الله خيرا


الإجابة

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخت الفاضله تاج الوقار
تلقيت استشاراتك التى فيها تذكرين مدى معاناتك والألم الذي تشعرين به وإن كانت حبيبتي الأسباب الفعلية موجودة لكل هذه الآلام والهموم فعلينا أن نحاول أن نتعايش معها على الأقل بصورة إيجابية.
فاعلمي حبيبتي أن الدنيا هموم وغموم والقلوب تتفاوت فى الهم والغم كثرة واستمرار.
حبيبتي الفاضلة إن ما يصيب الإنسان من المسلم من نصب ولا وصب ولا هم وحزن ولا أذى ولا غم حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بها من خطاياه كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "فالدنيا ليست دار عقاب حبيبتي وليس ابتلائك دليل على عدم رضا ربك.
فتحرري من هذه السلبيات واجعلي حسن ظنك بالله هو الوسيلة التي سوف تخلصك من كل هذا....
ولكن عليك أن تدركي جيدا بأن الهم والحزن والقلق والتوتر الذي يصيب الإنسان يسبب 99% من أمراض الإنسان النفسية والجسدية والقلق ما هو سوى إلا أفكار سلبية تحاصر الإنسان فحياتنا جميعا سريعة وحادة ومفاجئة.. وفيها أزمات لكن علينا أن نتدرب على استيعاب المتغيرات التي تحدث وأن نتكيف معها إذ لم نستطع حلها؟
عليك حبيبتي بتعديل أفكارك تجاه كل مشاكلك قومي بتدعيم نفسك بالتحدث لها بأن الأمور جميعها سوف تكون بخير.
الرياضة بمختلف أنوعها والترويح عن النفس وهذا سوف يساعدك على علاج نفسك بنفسك.
كلمة أخيرة أختي السائلة "تذكري بأن الهم والحزن والقلق ليس يجد إلى نفسك سوى بالمعاناة والألم النفسي وعدم استمتاعك بالحياة اليومية.
كما يستهلك طاقتك النفسية الداخلية ويجعلك أقل فعالية
أرجو أيضا منك أخيرا أن تأخذي بعض الفيتامينات "ب6" يفيد في تقوية جهاز الدفاع المناعي إضافة إلى مشاركته في تخليق هرمون "السيرتونين"الذي يعرف بهرمون السعادة.
أنتظرك صديقة على موقعنا....
وفرج الله همك وكربك إن شاء الله.



زيارات الإستشارة:5379 | استشارات المستشار: 688



Fatal error: Smarty error: [in newdesgin/counsels_da3awy.tpl line 66]: syntax error: unrecognized tag: وليس الذكر كالأنثى (Smarty_Compiler.class.php, line 436) in /var/www/vhosts/lahaonline.com/httpdocs/libs/Smarty.class.php on line 1088