الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم..
بداية خالص شكري لهذا الموقع والقائمين عليه.
مشكلتي هي أني لا أستطيع النظر في وجه من يحادثني حتى والداي وإن نظرت فدون تركيز لملامح من أمامي بل إني لا أستطيع التركيز حتى على ما يرتدي من أحادثه والغريب أن عدم قدرتي على رفع نظري باتجاه من أحادثه تزداد إذا كان هذا الشخص هو من أساء إلي بأي نوع من أنواع الإساءة.
بارك الله فيكم وأكرر شكري وامتناني.

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
في البداية أشكر لك تواصلك عبر موقعنا الإلكتروني لها أون لاين وأثمن لك تواصلك.
عزيزتي:
عليك في البداية أن تعرفي أن التواصل البصري أمر مهم بين المرسل والمستقبل حتى تتم عملية الاتصال بشكل متكامل وتصبح مفهومة لكلا الطرفين.
إن من يتكلم معنا يرغب في أن نكون أذن صاغية وعيونا متطلعة نحوه من أجل أشعاره بأهميته حديثه وبأنك مصغية جيدة له وفي حال انعدام التواصل البصري بين المرسل والمستقبل فإن الرسالة التي بين المستقبل والمرسل يصيبها نوع من التشويش وتصبح غير واضحة وناقصة.
عزيزتي:
أن ما يحدث معك يجعل الآخرين لا يرغبون في التواصل معك بسبب عدم قدرتك على التواصل البصري الذي يعد شرطا أساسيا لاكتمال عملية الاتصال ويجعلك تشعرين بالارتباك وعدم فهم الآخرين.
كما يشعرك بعدم الثقة بالنفس ويشعر الآخرين بضعفك وعدم قدرتك على المواجهة وينمي لديك ألشعور بالخجل.
أختي أم الوليد:
عليك أن تكوني أكثر ثقة بنفسك وأكثر مرونة بالتعامل مع الآخرين وتدربي نفسك على التواصل البصري من خلال الدورات التدريبية وتكوني أكثر قدرة على مواجهة الآخرين وخاصة من أساء إليك وتتحدثين بكل ثقة وتشعرين الآخرين بقوة شخصيتك وبقدرتك على التواصل معهم .
هذا وبالله التوفيق.