الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم.
أبعث برسالتي هذه وفي من الضيق ما الله به عليم أشعر بضيقة وكآبة وإحباط وخوف وتردد وحزن..
في البداية وقت أن كان عمري 14-15 سنة هو بداية إحساسي بهذا الشعور الذي ما كنت أفهم له سببا وفي نفس الوقت ما وجدت من يساعدني لحل مشكلتي.
واستمر هذا الشعور معي ودخلت الجامعة لتخصص ما أحبه ولا أرغب فيه وبتخرج بمعدل منخفض ما أدري لماذا أنا صرت هكذا ولماذا حياتي كذا؟! أنا مرة متعبة
بدأت أستمع للرقية للشيخ السدحان لأنها بنية الشفاء من الأمراض الروحية والنفسية والجسدية) أنا ما أعرف أرقي ولا عمري رقيت نفسي..
أحسست براحة ولكن زاد عندي شعور الإحباط والهم والغم.
أنا والله متعبة وأشعر بيأس وإحباط غير قادرة أن أتخلص من هذا الشعور.... آه ما أدري لماذا هكذا مترددة وأخاف ما أقدر أن أتخذ قرارا بسهولة وبعدها أندم..
كل ما أبدأ مشروع أو فكرة وتخرب وتتعقد من زمان هذا الشعور بالإحباط والضيق والحزن ما أقدر أن أتحمل أخاف لو زاد أكثر ما أقدر أن أسيطر على نفسي..
أتمنى مساعدتي في حل مشكلتي وجزاكم الله خيرا..

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
في البداية أشكرك لك تواصلك عبر موقعنا الإلكتروني لها أون لاين وأثمن لك هذا التواصل.
عزيزتي الجوهرة:
من واقع رسالتك أنك تشعرين باضطرابات في شخصيتك من خوف وتردد والذي ظهر لديك فجأة دون معرفة السبب وراء تلك الاضطرابات التي تؤثر على راحتك النفسية وعلى التوازن الشخصي بحياتك.
عزيزتي:
عليك في البداية المواظبة على الصلاة والذكر والدعاء لله أن يفرج همك ويشرح صدرك (ألا بذكر الله تطمئن القلوب)
عليك بالرقية الشرعية للعين والحسد.
عدم إعطاء نفسك إيحاءات سلبية عن ذاتك حتى لا تتحول من مجرد إيحاءات إلى صفة تلازمك وتعكر عليك حياتك.
جددي من مشاعرك حول ذاتك ودربي نفسك على التفاؤل والإيجابية حول نفسك وتساعدي نفسك المطمئنة على التغلب على النفس الأمارة بالسوء التي لن تقبل ألا أن تهدم التوازن النفسي في شخصيتك.
عليك التجديد من أسلوب حياتك البحث عن أصدقاء جدد ونشاطات جديدة تساعدك على التغيير.
عليك أن لا تظلي أسيرة لأفكار الماضي التي تلاحقك وتنغص عليك حياتك وعيشي اللحظة بكل تفاصيلها وتوكلي على الله في كل شيء واسألي من الله أن لا يوكلك لنفسك طرفة عين.
هذا وبالله التوفيق.