الاستشارات القانونية


01 - جماد أول - 1433 هـ:: 24 - مارس - 2012

كيف لي أن أصل إلى التلفزيون؟


السائلة:فاطمة ع ا

الإستشارة:أسامة عبد اللطيف الحسيني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا كاتبة حاليا وإعلامية قادمة وبقوة وأعددت برنامجا وهو عبارة عن فيلم وثائقي,,, تعرفت على عدد من مسؤولي التلفزيون ليساعدوني وصدمت من وقاحتهم وابتزازهم,, لدرجة أن أحدا طلبني أن أقابله وسيوفر لي الدعم المادي والاجتماعي,, رفضت بالطبع,, ولكن سؤالي هو كيف لي أن أصل إلى مجال التلفاز؟؟؟ لا أعرف ما هي الخطوات؟؟
ودمتم سالمين.


الإجابة

الأخت السائلة:
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وفقك الله وأعانك. وبالنسبة لسؤالك فإنني أنصحك أولا أن  تقومين بتحديد أهدافك بشكل مفصل وواضح بأن تحددي أي من مجالات الإعلام تفضلين وكذلك أو وظيفة تتفق مع إمكاناتك وخبراتك. وبعد ذلك تحددين ما قد تحتاجين إليه من صقل وتطوير. ثم تأتي بعد ذلك المرحلة الأهم وهي أن تضعين لنفسك خطة السعي لتحقيق هذا الهدف. ويمكن أن تشمل على إعداد السيرة الذاتية وإعداد طلب الالتحاق بالعمل بوظيفة إعلامية محددة تقومين بإرسالهما إلى القنوات الإعلامية التي تتوصلين إليها.
كذلك يمكنك البدء بمشروع إعلامي خاص بك من خلال الإنترنت مثلا عندما تكتمل لديك الرؤية والرسالة الإعلامية الهادفة. ولا شك أن مثل هذا المشروع سيكون خير وسيلة للتعريف بك وبإمكاناتك الإعلامية مما يدعم فرصا جديدة أمامك.
وكلمة أخيرة أوجهها لك أختي السائلة. إن ما من توفيق إلا بالله وما من نجاح إلا بفضل الله. وإن كان الله قد جعل أسبابا للسعي فإنه قد أمرنا بالعزة في الطلب. فاطلبي الحاجة بعزة النفس فالأمور تجرب حسب من ما قدره الله. ولذا فإنني أحيي صنيعك مع وقاحة بعض المسؤولين على النحو الذي ذكرت.
وفقك الله لما يحب ويرضى.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



زيارات الإستشارة:3229 | استشارات المستشار: 46

استشارات متشابهة


    استشارات إجتماعية

    أخجل أن أقول لك يا أمي: أريد أن اصبح أما ؟
    قضايا بنات

    أخجل أن أقول لك يا أمي: أريد أن اصبح أما ؟

    د.عبد العزيز بن عبد الله بن صالح المقبل 26 - ربيع الآخر - 1423 هـ| 07 - يوليو - 2002

    البنات والحب

    أختي تتحدث مع الشباب عبر الماسنجر!

    د.عبد العزيز بن عبد الله بن صالح المقبل4188