الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
مشكلتي تكمن أني عندما كنا صغارا تعرضنا أنا وأختي لتحرش جنسي من إخواني.
المشكلة أن والدي غير عادل في تربية أبنائه فقد تعرضت لعدد من الصدمات والزجر من والدي وتفضيلي أنا على حساب أختي في كل شيء، أصبحت غضوب من كل شيء تزوجت دون رضا من رجل مطلق ولم تستمر العلاقة وتطلقت وهي صغيرة لم تبلغ 22 من عمرها، فشخصيتها شكاكة متعالية تكره والدي.
والآن عمرها 25 سنة كيف أتعامل معها؟
أرجوك نفذت كل الحيل لمساعدتها أنا متعبة منها لا أحب أنا أذهب إلى البيت بسبب العلاقة السيئة معها.

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الاخت الكريمة من الكويت تحية الله عليك وعلى أختك الكريمة
نشكرك فى البداية على ثقتك الكبيرة في موقعنا لها أون لاين
الأخت الكريمة أقدر تماما الظروف النفسية القاسية والمعاملة السيئة التي تعرضت لها أنت وأختك الكريمة وأعلم بمدى الجراح النفسية التي أصابتكما من تحرش جنسي وإهمال عاطفي وتفريق في المعاملة وكلها تؤدي إلى جراحات نفسية وقهر وكبت للمشاعر وهذا ما أدى في النهاية إلى طلاق أختك وشكها في الآخرين وعدوانها على أبيها فهي نتاج لأسرة وأب مختل وظيفيا في تنشئة الأولاد لذا نصيحتي لك أن تصطحبي أختك في أقرب وقت ممكن إلى الاختصاصي النفسي لإعادة ترميم البناء النفسي لديها كما أنصحك أنت أيضا أن تشاركيها في العلاج النفسي فهو ضروري وهام لكما في هذه المرحلة حتى تستطيعان أن تعيشا الحياة القادمة بأسلوب متوازن نفسيا لا ينعكس بالسلب عليكما ولا على من حولكم فالأمر يحتاج إلى تدعيم نفسي لبث روح الثقة من جديد بأنفسكم وعودة الثقة في الآخرين من حولكم أيضا أنا أقدر مدى تعاطفك مع أختك وحرصك الشديد على تحسين أحوالها ولكن الأمر يحتاج إلى متخصص لكي يتعامل مع الموقف بحرفية تمنياتي لكما بالتوفيق والخير وعلى أمل التواصل معنا وتفاصيل أكثر عن ما توصلتم إليه من خير إن شاء الله تعالى.
ولكم منا كل التحية والتقدير....
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.