الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

السلام عليكم ورحمة الله
موقعي الحبيب لها أون لاين, لكم كل شكري وعرفاني وكل دعواتي على كل مجهود تبذلونه في سبيل مساعدة الآخرين في استشاراتهم,
لقد سبق وأرسلت لكم استشارتي وهذا رابط الاستشارة
www.lahaonline.com/index-counsels_new.php?option=content§ionid=2&task=view&id=27977
لقد كانت نصيحتك لي ناجحة وقد عملت بها وتناسيت ابن عمي وأيقنت أن هذا نصيبي وإن الله إذا أراد أن نكون مع بعض فسنكون رغماً عن الجميع, ولكن قبل أربعة أشهر ونصف توفي والدي الحبيب وكان فراقه شديد علي ولكن الله رزقني الصبر والقوة وأحمد الله وأثني عليه على كرمه معي في أصعب أيامي, بعد وفاة الوالد سمعت أن ابن عمي أصر أكثر على الرجوع والتقدم لي مره جديدة وقال إنه لطالما أحبني ولم ينساني أبداً ووعد بأن أكون بوسط عيونه وأنه سيهتم بي وسيرعاني وسيوافق على جميع شروطي مهما كانت المهم أنني أكون له.
عندما سمعت بهذا الكلام أحسست بأن مشاعري تجاهه أيقظت وبدأت أحاسيس الحب عندي بالتقاط الهواء لتعيش من جديد معلنة بداية جديدة لي, كنت أظن أن ابن عمي منتظر انتهاء العزاء وهدوء النفوس بعد الموت, إلى أن سمعت بخبر قبل شهر ونصف تقريباً بأنه سيخطب غيري, أحسست أن الدنيا أغلقت أبوابها في وجهي.
كنت أتساءل "لماذا فعل بي هكذا؟" لماذا أعطاني الأمل وبعدها تخلى عني؟! كنت في قمة الحزن والاكتئاب بسبب هذا الشيء ولكني لم أظهر صدمتي فكنت أتظاهر بأنني فرحة لأجله وأدعو له بالسعادة حتى أنني ذهبت إلى بيتهم يوم خطوبته وباركت لأهله وقلبي يشتعل ناراً من الداخل, رجعت إلى البيت يومها وقررت أن أرسل له رسالة عبر الفيس أظهر له وجهة نظري ورأيي من باب "إبراء الذمة" وتمنيت له السعادة حتى ولو كانت مع غيري, لم أعرف هل قرأها أم لا لأنه كان يدخل الفيس ولا يرد على رسالتي, وقبل أسبوعين كانت الصدمة القاتلة لي عندما عرفت أنه تقدم بعد العزاء ثلاث مرات ولكنه قوبل بالرفض من قبل أمي ولم أعلم بهذا الشيء أبداً وعرفت أيضاً أنه قرأ الرسالة وتألم جداً، جداً ولم ينم الليل بسبب هذا الشيء وبالذات لأنه غير مقتنع بالخطوبة,
أنا الآن أحترق شوقاً وحباً مقطوعاً, أمي تسببت بالألم لي ولم أواجهها بهذا الشيء بعد ولكني أتعذب بسببها وأتعذب بسبب حبي لابن عمي, لا أتخيل حياتي مع شخص غيره, أحياناً أفكر أنني سأتخلى عن فكرة الزواج وفاءً لحبي الوحيد لأنني لا أرضى أن أظلم شخصاً أو أن أكون مع رجل آخر وقلبي وعقلي مع ابن عمي, أنا في حيرة من أمري, أنا أتألم وأتعذب, أحبه بجنون ولا أتخيل رؤيته مع غيري.
أسعفوني بالنصائح وما يجب عليا فعله وجزاكم الله ألف خير.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله غاليتي ( فن ) ......ولك منا كل الشكر والتقدير على ثقتك بنا...
غاليتي: لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى أسأل الله أن يغفر لأبيك ويرحمه ويسكنه فسيح جناته ويعظم لك الأجر ويجمعك به في جنته ويسعد قلبك الطيب ويحقق لك كل الخير في حياتك.
وبخصوص ما جاء في رسالتك.. ألخصها أولا كالآتي .. (وفاة والدك وتألمك – سماعك لخبر تقدم ابن عمك مرة أخرى وتألمك لذلك - - خطبة ابن عمك وتقبلك للوضع بداية فذهبت للتواصل معه عبر الفيس وتألمت عندما عرفت أنه قد تقدم لك مرارا فَرُفِض- عَودَت الأفكار والآلام إليك – ختمت بأمرين قولك: أمي تسببت بالألم – سأتخلى عن فكرة الزواج)
كل ذك أحداث وقرارات مرت سريعة لكنها كانت مؤلمة على قلبك.. أقدر مشاعرك لكن لا بد من ذكر مكان الخطأ
إن عودتك لحزنك ومعاناتك الحالية كان.. عندما سمحت للتفكير أن يعود فوجد الشيطان عليك مدخلا وبذلك أشرت أنت إليه بقولك: (وقررت أن أرسل له رسالة عبر الفيس أظهر له وجهة نظري ورأيي من باب "إبراء الذمة)
غاليتي: لتعلمي أن الله خير الرازقين وأنه يعلم الخير لعباده حكيم عليم الرحمن الرحيم ( لذا لا تتألمي على وضعك) فلعل الرحمن الرحيم صرف عنك من الشر الكثير مستقبلا وهيأ لك من الخير الكثير...لذا لا تنظري بمنظارك أنت بل سلمي الأمر لله... وتقبلي الوضع بأمل كبير في الله والخيرة فيما اختاره الله.. وأوصيك بأمرين:
1- قطع التفكير بابن عمك فهذا ا لا يعود عليك بالنفع على العكس فرصة لدخول وساوس الشيطان وبث الحزن في نفسك وحذف كل ما يتعلق به من أسماء المنتديات حسابات على الفيس فوالله إنها لن تعود عليك إلا بالألم محاولة شغل أوقات فراغك كما ذكرت لك سابقا بالمفيد..
2- الدعاء وتحري أوقات الإجابة سائلة الله بصدق مقبلة عليه بأن يرزقك زوج صالح قرة عين لك فهو على كل شيء قدير... مكثرة من الاستغفار بقلب حاضر.. وابشري خيرا قريبا بإذن الله.
أسعد الله قلبك... وأعطاك سؤلك.. وسدد خطواتك.
سعدنا برسالتك يا غالية ويسعدنا دوما تواصلك.