الأسئلة الشرعية » الأحوال الشخصية » العشرة بين الزوجين


17 - ربيع أول - 1433 هـ:: 10 - فبراير - 2012

زوجي يهددني بالطلاق إن لم أجهض حملي!


السائلة:رانيه ا ح

الإستشارة:هتلان بن علي بن هتلان الهتلان

السلام عليكم..
أنا زوجة ثانية منذ عامين ونصف والزوجة الأولى وأهل الزوج لا يعلمون، وأهلي على علم طبعا وزواجي على سنة الله ورسوله، ذقت كل ألوان العذاب والهوان والظلم من أهله قبل الزواج ومنه بعد الزواج فزوجي ضعيف الشخصية يخاف من أهله بشكل مرضي لذلك لم يستطع مصارحتهم.
أنا الآن حامل علمت منذ أيام وأخبرته فثار وهدد بالطلاق إذا لم أجهضه ولن يعترف به ولن يصرف عليه ولن يراه رفضت طبعا فهددني تهديدات كثيرة وطلب مني ترك شقة الزوجية وقال لي إن الإجهاض حلال في بعض الحالات أخبرته أني لن أفعل ما يغضب ربي أبدا اتهمني بالخيانة وأني خططت للحمل على الرغم من علمي بعدم رغبته في إنجاب مني.
أنا الآن عند والدتي في حالة سيئة في انتظار ورقة طلاقي
هل أنا أخطأت؟ لم نستخدم أي مانع حمل ألم يكن الحمل وارد؟ هل هو خطأي أنا فقط؟
زوجي لا يخاف الله ولا يصلي ولا جدوى من محاولة إثنائه عن الطلاق لأنه لا يستمع إلا للشيطان.
هل من أدعية تهديه للصواب؟ ادع لي بالله عليكم.
حسبنا الله ونعم الوكيل.


الإجابة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وبعد
فإن إسقاط الجنين بعد الأربعين يوماً لا يجوز، ولا تطيعي زوجك فيما أراد فإنه ( لا طاعة لمخوق في معصية الخالق)، وأنصحك بحثه على الصلاة ووعظه وتخويفه بالله، فإن لم ينفع معه الوعظ ولم يلتزم بالصلاة فأنصحك يا أختي بعدم التعلق به، ولعل الخيرة في مفارقته طاعة لله تعالى، لتفريطه في حق الله.
وأسأل الله تعالى لك دوام التوفيق والثبات على دينه حتى الممات. والله تعالى أعلم.



زيارات الإستشارة:4680 | استشارات المستشار: 620



Fatal error: Smarty error: [in newdesgin/counsels_da3awy.tpl line 42]: syntax error: unrecognized tag: وليس الذكر كالأنثى (Smarty_Compiler.class.php, line 436) in /var/www/vhosts/lahaonline.com/httpdocs/libs/Smarty.class.php on line 1088