الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات

مللت من السكوت ... فأنا دائمة السكوت والكتمان، أود أن أبوح بما يرهقني .. أنا فتاة عمري الآن 24 عاماً وأعمل في مجال التوعية.. (تخيلوا)... !!
تربيت على يد والدي وأخواتي... لم أجرب دلع الفتيات يوماً، ولم اكن فتاة إلا أحيانا قليلة.. عشت وسط مجموعة من الذكور.. وهم إخواني الذين أحببتهم .. كثيراً... وصل بي العمر حتى 20 عاماً لم أفكر يوماً في أن أفعل ما تفعله بنات هذه الأيام.. حتى تعرفت إليه.. أحببته بصمت دون أن يعلم... رغبته زوجاً من قلبي... ولكني لم أستطع أن أتكلم.. وكأن الله استجاب لدعواتي... صارحني يوماً بأنه يريدني زوجة... قبلت به على الفور، ولكن الظروف منعته من أن يتقدم لي لحين الانتهاء من الجامعة.. رسمت معه أحلامي وطموحاتي.. أحببته كزوج وكصديق.. إلى أن صدمت في يوم بأنه خائن.. ثرت عليه.. كرهته، ولكن ماازال من أحببت ... إلى اليوم أحبه ويحبني وسنتزوج، ولكن ما يجعلني أحيا وأموت يومياً هو إحساسي بأنه خائن.. جعلني أخونه ألف مرة مع جميع من أقابل من الشباب.. أكلم أكثر من 10 شبان... لا أهتم بهم.. وأحاول أن أهدم قلوبهم
أسلوبي لم يتغير.. ولم أعرف شخصا إلا وتمناني زوجة. ليته يعلم ماذا أفعل ...
صدقوني... تعبت جداً في أعماقي.. أكره نفسي آلاف المرات.. كثيراً ما تناقشت معه.. عن موضوع الخيانة..
تعبت من هذا الموضوع.
عندما أخبرته مرة بأني إلى الآن أحس بالقهر .. قال إني تعرفت إليها لأنها مجرد عابرة مرت علي، لكن أنتِ الأساس.. لم يرضني ما قاله.. ولن يرضيني...
أحيانا أود أن أنتقم منه، لكن لا أريد أن أسقط من عينه، تعبت من كل شيء... أكلمه وأحبه ولكن بداخلي ثورة.. تريد أن تنفجر... مشكلتي معه دائماً تنحصر في بعده عني وانشغاله وشكي..
تعبت، تقدم لي الكثير ولا أريد غيره، وفي الوقت نفسه خائفة من خيانته لي مرة أخرى.. محتارة.. أحس بالمرارة من أعماقي... لا اعلم ماذا أفعل...؟

الإجابة
عزيزتي نور..
قرأت رسالتك مراراً لأستوعب مشكلتك.. فهل تعاقبين نفسك بسلوكك هذا أم تعاقبينه هو؟!!
لقد أتممتِ عشرين عاماً بريئة نظيفة عفيفة.. أبعد هذا العمر تضيعين نفسك بتهورك؟ ومن أجل من؟ ومن أجل ماذا؟..
شاب لا يربط بينك وبينه أيّ رابط شرعي.. ولم يتقدم لخطبتك من والدك رسمياً.. فأي علاقة هذه؟! لا تغضبي مني، أظنه يراك دمية من الدمى التي اكتشف أنه يلعب بها!!
أنصحك، وبقلب أم حنون، أن تتعقلي قبل أن يأتي يوم لا ينفع فيه الندم..
ثم إني أسألك:
على ما القهر الذي تشعرين به؟..
رجل يلعب بك وكشفتِ لعبته.. احمدي الله على ذلك وعودي لرشدك وحكِّمي عقلك لا عاطفتك.. لا تضيّعي سمعتك وشرفك اللذين هما رأس مال الفتاة.. خاصة وأنك فتاة ـ كما تقولين ـ كل من عرفك تمناك زوجة له.
نصيحتي لك بالابتعاد عنه أولاً..
والعودة إلى الله، اطلبي عونه وتوفيقه، دعي عنكِ الطيش، وصوني عرضك وكرامتك وسمعتك وسمعة أسرتك، واتركي عنكِ المكالمات والعلاقات المحرمة التي لن تجني منها سوى المزيد من المشاكل.. واتقي الله.
مشكلتك ـ يا عزيزتي ـ لا تنحصر في بعده عنك وانشغاله وشكك ـ كما ذكرتِ في رسالتك ـ بل مشكلتك هي عدم إدراكك لمشكلتك أساساً.
لا تفوّتي الفرصة إذا تقدَّم لكِ من ترضين دينه وخلقه ومن هو يريدك فعلاً.. فالفرص التي تذهب في الغالب لا تعود.. انسي هذا الشخص، اقطعي علاقتك به فوراً قبل أن يدمِّر حياتك.. وتأكدي أنَّ من ترك شيئاً لله عوَّضه الله خيراً منه..
ولتعلمي أنه لم يحصل تعلقك بهذا الشاب إلا لأنَّه أول رجل في حياتك..
وستجدين الحب الحقيقي القائم على رضا الله مع الزوج الصالح بإذن الله.
وفقك الله وسدد خطاك.