استشارت الطب البديل


01 - محرم - 1433 هـ:: 27 - نوفمبر - 2011

ما هي مواصفات (مسك الطهارة) وكيف يستعمل؟


السائلة:أختكم في الله

الإستشارة:منير محمد سالم

السلام عليكم ورحمة الله
جزاكم الله خيراً على ما تقدمونه لنا.
أود أن أسأل عن (مسك الطهارة ) عن مواصفاته, يوجد في السوق أنواع كثيرة منه الأبيض ومنه الأسود ومنه السائل ومنه قطع مكعب, ولا أعرف أين الأنواع أصح, وما مواصفاته. فقد استعملت نوع أبيض ثقيل أو ثخين لزج جداً وعند استعماله سبب حرقة شديدة مما أخافتي منه.
فأرجو توضيح النوع الجيد من مسك الطهارة الذي نعمل به السنة في الطهارة من الحيض أو النفاس, وتوضيح مواصفاته من لون وسمك ... الخ
وهل يوضع بالداخل أم يستعمل من الخارج فقط ؟
شكر الله لكم تعاونكم معنا .


الإجابة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
سيدتي الفاضلة:
توجد عدة أنواع من مسك الطهارة في الأسواق ولكن يجب أخذ الحيطة والحذر عند استعمالها حيث يجب أن تتجنبي المعطر منها أو المحتوي على كحول، وأنصحك أولا أن تجربي النوع الموثوق بخلوه من الكحول والمواد العطرية فإذا شعرت براحة وفائدة فاستمري باستخدامه وإذا شعرت بحرقة وعدم راحة فاتركيه عل الفور.
ومن الأنواع المشهورة من المسك مسك العروسة من عبد الصمد القرشي ذو رائحة عطرية رائعة مصنع ويحتوي على نسبة من الكحول يستخدم للتعطير الجسم والملابس ولا يستخدم للمنطقة الحساسة لأنه يسبب الالتهابات ولكن يمكن مسحه بين مسافط الأفخاذ وتحت الإبط وللأسف أن الكثيرات يستخدمونه في الطهارة وهذا خطأ فادح. وهناك مسك حجر لين وناعم الملمس عطري الرائحة يباع على هيئة مكعبات من عبد الصمد القرشي يستخدم في تعطير الملابس والدواليب فقط. وهناك مسك الغزال الحجري الطبيعي من الدرجة الثالثة مستخرج من أنثى الغزال وهو المستخدم في الطهارة بعد الحيض لأنه قاتل للبكتريا والفطريات ولا يحتوي على كحول أو مواد عطرية ولا يسبب الالتهابات.
طريقة الاستعمال:
تؤخذ قطعة وتهشم بعد غسلها بالماء ثم توضع في زجاجة نظيفة مع قليل من الماء المعقم الدافئ وترج وتترك قليلا ثم تشرب قطنة نظيفة فيه وتتطهري بها (المتزوجة من الخارج والداخل والفتاة البكر من الخارج فقط ) وممكن حتى وهو بودرة يمسح فيه المنطقة الخارجية فهو ممتاز ويعطي نتائج طيبة جداً.
خالص تحياتي.



زيارات الإستشارة:7988 | استشارات المستشار: 733


الإستشارات الدعوية

كيف أحافظ على أسرتي في الغربة؟
الدعوة في محيط الأسرة

كيف أحافظ على أسرتي في الغربة؟

بسمة أحمد السعدي 14 - محرم - 1430 هـ| 11 - يناير - 2009

الاستشارات الدعوية

هل يعلم الشخص المسحور بأنه مسحور بسحر الصرف؟

د.محمد بن عبد العزيز بن عبد الله المسند4720


عقبات في طريق الداعيات

تعبت مع نفسي الأمّارة بالسوء..!

يوسف بن عبدالله بن عبد العزيز الحميدان5952