الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم ورحمة اللهبعد السلامفي البداية لم آتي الى هنا بعد أن  سمعت من ثناء لهذا الموقع المتميز أدامه الله وأيضا أتيت من حيرة وصراع نفسي لا يعلمه ألا الذي خلقهأنا متملكة منذ 6 اشهر أي كتابة عقد الزواج فقط هذا الرجل الذي تقدم لي رجل متدين وإنسان واعي متفهم لكن لا اعلم لما لم أحبه أو حتى لم اقتنع به ولم ارتاح وهالشعور قديما لكن تحملت وقلت اتأنا في قراري ..الى الآن أحس بنفور منه ..اخبروني انه يمكن ان يكون حسد لكن فعلت الأسباب وحتى الاستخارة والدعاء يوميا هل عدم ارتياحي من بروده وخجله ..؟؟ هل مواقف متجمعة ؟؟لماذا لست مثل الفتيات لماذا لا أحس بالسعادة ولا أريد الزواج كل خوفي من رفضه ان اندم في المستقبل أو ان ربي يغضب عليه لأنه متدين وخلوق لكن التآلف الروحي لم اشعر فيه حتى لايوجد اهتمامات مشتركة هذه الفترة فترة باردة جدا ومعذبتني أفيدوني ساعدوني في اتخاذ القرار ..؟؟

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك في موقع لها اون لاين
ترسم كل فتاة شخصية خطيبها كما تأمل , حتى أنها ربما رسمت المواقف وتوقعت طريقة تصرفه وردود أفعاله , وبعد الخطوبة تُفاجأ أن شخصية خطيبها ليست كما رسمت في مخيلتها وبالتالي تشعر بتوتر نفسي وعدم التوافق .
وبنفس الوقت انظري للموضوع من زاوية أخرى فهو أيضا ربما يشعر أن خطيبته ليست بمستوى أحلامه فينعكس هذا على بروده وتفاعله مع خطيبته .
أريدك الآن أن تمسكي ورقة وقلم وخطي خطا أفقيا في منتصف الورقة , جهة اكتبي فيها الإيجابيات , والأخرى اكتبي فيها السلبيات , ثم قارني بينهما .
ثم اكتبي أيضا الصفات المشتركة بينكما وفكري هل يمكن أن تعيشي معه حياة هانئة في ظل إيجابياته وسلبياته والصفات المشتركة بينكما ؟
لا أريدك أن تحبيه فجأة أو تُقنعي نفسك غصبا , بل فكري جيدا وتدرجي في مشاعرك .
من جهة أخرى أنت على عاتقك عبء الزوجة التي تأخذ بيد زوجها وتساعده في الدخول إلى عالمها الجميل ليحبك بالشكل الذي تأمليه فتشبعي عاطفته كما ينبغي .
أختي الكريمة : خطيبك يمتلك مواصفات رائعة هي أمنية كل فتاة ولا يوجد سبب مقنع للرفض , وسلبيته أنت تعرفينها وهذا يريحك كثيرا مستقبلا , وأنت بلا شك فيك عيوب أيضا والكمال لله وحده .
أما التعويل على ما أصابك إلى الحسد فهذا من وسوسة الشيطان فلا تنصتي له
حاولي بالطريقة التي ذكرتها فإذا لم تنجحي فصارحيه بمشاعرك بلطف وهدوء فربما هو أيضا يعاني من أمر لم تفطني له , فإن لم تنجح هذه الطريقة فاستخيري الله مرة أخرى بالاستمرار أو الانفصال .
وفقك الله لكل خير