الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا فتاة جامعية عمري 19 الأخت الكبرى مشكلتي أن لي 9 شهور تقريبا ابتليت بالسحر وأنا الحمد لله راضية لا أعترض على قضاء الله لكن تغيرت نهائيا لم أعد كما كنت أتمتع بالنشاط وأسعى لبر والدي وأرسم البسمة على من حولي وأساعد في أعمال الخير وكنت متحملة مسؤولية البيت ومرحة متفائلة وغيرها
أنا الآن دائما حزينة وكثيرة البكاء وحساسة أي كلمة أو موقف أصيح منها ما عاد أتحمل أي شيء كرهت نفسي وكرهت من حولي كل الذي أعرف أهلي وصديقاتي صرت أكرههم يأتيني إحساس كبير أنهم لا يحبوني ولا يريدونني  أحاول أن أتماسك كما كنت أفعل من قبل لكن لا أستطيع السيطرة على نفسي التعب مرة مسيطر علي لا أستطيع القراءة على نفسي  وإن قرأت أتعب ما أكمل أمي ما علمت أني تعبانة إلا بعد شهر قرأت علي وذهبت بي إلى  مشايخ يرقون ذهبت 5 أيام وبعدها كرهت الرقية ورفضت الذهاب مرة أخرى وليس بإرادتي.
أنا الآن أتعب وأتعذب ولكن لم أخبر أمي لكي لا تحزن علي ولا تقرأ علي, شقيقتي كانت لي الصديقة الأخت الحنون تقف معي في فرحي حزني مشاكلي وكنت أنا معها كذلك.
الآن تغيرت صرت أكرهها لا أحبها ودائما أتخاصم معها أحزن أتألم أبكي لا تصغي لي ولا تهتم  أريد أن أفضفض ما في داخلي لا أحد يسمعني ولا يهتم ما عدت أستطيع القيام بأعمال المنزل ولا المذاكرة  منذ ما أصبت بالتعب لا أستطيع النوم في الليل أبدا أتألم وأتأذى كثيرا وتأتيني كوابيس وإن نمت في النهار فنومي متقطع أصحو كثيرا.
أتمنى أن ترجع بسمتي على شفتي أنا لا أرى أختي وصديقاتي من حولي يقفون معي في مرضي لا أحد يهتم بي  ولا أنكر أمي ما قصرت معي لكن أرى قلبها يتقطع حزنا علي فأنا لا أريد أن أتعبها معي بل أصمت لا أخبرها بما يحدث لي ويحزنني أن أرى من حولي يقولون  لماذا أنت تغيرت أصبحت حساسة تغضبين بسرعة لم تكوني المتفائلة التي تسعدنا.
سبق أن أخبرت أمي بشعوري أني أكره كل من حولي حتى أحبابي قالت إنه من تعبك يريد أن يفرق بينك وبين من تحبين وخاصة أهلك.
أنا الحمد لله صابرة على ما يأتيني من الآلام والتعذيب الجسدي والنفسي لكن للنفس طاقات لا تستطيع تحمل كل هذه الأعباء, أدعو إن كان الموت خيرا لي أن يعجل به كثيرا حاولت أخنق نفسي وأحيانا أشعر بما أفعل لكن لا أستطيع منع نفسي كرهت الخروج من البيت, يتردد كثيرا علي  سؤال لماذا يفعلون بي كذا؟
هؤلاء السحرة حرموني من التمتع بشبابي ما ذنبي , حرمت من الدراسة في المراكز العلمية الشرعية لا أستطيع أن أكمل معهم أتمنى أن أكمل طلبي للعلم الشرعي ومراجعة القرآن أخاف أن يتفلت مني  صلاتي قصرت فيها لم أعد أخشع فيها , فأنا لم أعد أتحمل كل يوم أسوأ من الذي قبله أمي إخوتي كل منهم يطلبون مني أن فقط أن أبتسم أن أفرح معهم أتمنى فقط أن أرجع كما كنت بصحتي وعافيتي وتفاؤلي وبصراحة تعبت أسعى وراء رضا الناس عني ووقف معهم في محنهم وإذا تعبت لا أجد أحدا حولي أحاول أن لا أبالي بمن حولي لكن لم أستطع
أرجوكم ساعدوني أرشدوني ماذا أفعل في محنتي؟
وأسأل الله أن يلهمني الصبر وأن يسخر لي أهلي وأحبابي
أعتذر عن الإطالة أسأل الله أن يسدد خطاكم على دروب الخير وأن يفرج لكم كروب الدنيا والآخرة .

الإجابة
الأخت الفاضلة
و عليكم السلام ورحمة الله
مرحبا بك في موقع لها أون لاين وأهلا بك
قرأت رسالتك وأشعر بمعاناتك وأسال الله العظيم لك الشفاء العاجل.
ما تصفينه من أعراض يماثل تماماً مرضاً نفسيا مشهورا وهو الاكتئاب. وهو مرض منتشر هذه الأيام وسط الفتيات والشباب في عمرك. وقد رأيت العشرات ممن كانوا يعانون من نفس الأعراض التي تعانين منها وتم شفائهم بفضل الله ومن ثم بفضل عزيمتهم على طلب العلاج وعدم الاستسلام للوضع الحاضر وعدم صمتهم على معاناتهم.
الخبر السار أن ما تعانين منه له علاج سهل ومتوفر, وما عليك سوى زيارة الطبيب النفسي في أي مكان في عيادة خاصة أو في المستشفيات الحكومية فمعظم المستشفيات تحتوي على أقسام نفسية وتقوم بتقديم العلاج بشكل ممتاز وبسرية. لا يوجد حاجة لأن يعرف الجميع أنك ذهبت للطبيب النفسي. فقط أخبري والدتك وقومي بزيارة الطبيب للتأكد من التشخيص وإجراء بعض الفحوصات لو رأى ذلك مهماً ومن ثم يضع الخطة العلاجية المناسبة.
ختاماً: إن لجسدنا علينا حق ولذا يجب ألا نحرمه من العلاج والمداواة خاصة بعد تقدم العلم الذي كشف الكثير من أسرار النفس وقدم أدوية فعالة بمشيئة الله دون أن تسبب أعراضاً جانبية خطيرة أو تعوداً أو إدماناً.
لك تحياتي وأهلا بك ثانية.