الاستشارات الاجتماعية » الآباء والأمهات وقضايا التربية

أمنع طفلتي من اللعب مع الأطفال من الذكور؛ وذلك لأني أخشى من التصرفات غير اللائقة من الأطفال الذين ربما لم يعتن أهلهم بتربيتهم، فما هو رأيكم؟

الإجابة
الأخت الكريمة م. س أسأل الله عزَّ وجل أن يُقرَّ عينك بصلاح ابنتك. أفيدك بأن تصرفك طيب ومناسب وتشكرين عليه، وشعور جيد من أم تحرص على تربية ابنتها.. وأرى الآتي: أولاً: ابتعدي عن التوجيه بعنف، وكذلك عن التوجيه المباشر. ثانياً: لم تذكري كم عمر الابنة.. لذا إن كانت تفهم وتميز فأقنعيها أنَّ هذا التصرف خطأ وشجعيها على الابتعاد عنهم، ووضحي لها الفروق بين الأولاد والبنات من حيث قوة التحمل ونوعية الألعاب وغير ذلك. ثالثاً: حاولي إيجاد رفقة طيبة مناسبة لابنتك ممَّن ترضين خلقهن ودينهن، ويمكن ذلك عن طريق دور تحفيظ القرآن الكريم النسائية، أو الصديقات بالزيارات المتبادلة. رابعاً: أشغليها بما هو مفيد من المساعدة في أعمال المنزل أو القراءة المفيدة أو الألعاب المناسبة لمن هن في سنها من الفتيات. والله أعلم.