الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا شاب عمري 25 سنة أحببت فتاة قريبة لي وعلى علاقة بها علما بأن الفتاة مطلقة مما يشكل لي صعوبة في إقناع أهلي.
الفتاة من أسرة صاحبة مال وفير وأنا عاطل عن العمل مما يزيد المشكلة أكثر صعوبة علما بأنها أمهلتني مهلة أربع سنوات للارتباط بها إلى انتهاء دراستها الجامعية أنا لا أعلم ماذا أفعل؟  عندما أرى الفروق المتواجدة بيننا فدائماً ما يأتي على عقلي بقطع تلك العلاقة ....
أرجو منكم الإفادة

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أهلا بك في موقعك...
كنت أتمنى التفصيل أكثر في السؤال حتى أتمكن من الجواب بشكل دقيق فلم تذكر مثلا عمر الفتاة وسبب طلاقها وكم جلست مع زوجها وهل لديها أولاد ووضعك أنت هل أنت موظف أم لا وصلة القرابة بينكما. ثم إنك ذكرت أنك على علاقة بها ولم تبين نوع هذه العلاقة وتفصيلها....
ولكن كإجابة عامة:
أنت تتميز عن زوجتك بأنك بكر وهي ثيب وهي تتميز عنك بالثراء وهذا مما يخفف نوعا ما الفارق بينكما لكن الزواج من عائلة ثرية يختلف بحسب طبيعة العائلة الاجتماعية فبعض العائلات تكون مع غناها متواضعة ولا تجد فرقا واضحا بينهم وبين من هم أقل مستوى منهم وهنا لن تجد مشاكل تذكر مع هذه العائلة أما العكس فستكون هناك صعوبات في التكيف معهم وربما في بعض الأوقات حاجة وذل لهم...
وما يتعلق بكونها مطلقة فلا أرى أي مانع من الزواج من المطلقة إذا كان سبب الطلاق غير خارج عن إرادتها بالعكس أحيانا المطلقة التي لم تجلس مع زوجها فترة طويلة تتمسك بالزوج أكثر لأنها فشلت في تجربتها الأولى فلا تريد تكرار الفشل, وأكرر لابد من معرفة سبب الطلاق لأن هذا أمر غاية في الأهمية, وأنصحك بعدم الاستعجال في اتخاذ قرار الزواج إلا بعد دراسة مستفيضة لمخطوبتك لأنه مشروع العمر.
أتمنى لك التوفيق.