الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » البرود العاطفي لدى الزوجين

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أولا .لا أستطيع النوم عندما أضع رأسي وأفكر كثيرا لدرجة الضيق الشديد والتعصيب
ثانيا .لا أستطيع تصديق زوجي في شيء بسبب خيانته بالتحدث بالهاتف إلى فتاتين مرتين ..؟
ثالثا . مر على زواجي 4 سنوات ولدي طفل واحد ولكني لا أستطيع طلب من زوجي الذهاب إلى السوق أو المال أو إخباره ما في خاطري وهو أمامي بل أنتظر حتى يخرج وأبعث له بمسح بسبب الخجل أحس أني لو طلبت منه أنه سوف يعتبرني تزوجته لآجل هذا عقده نفسه غريبة في داخلي وتفكير غبي أعترف لكن ماذا أفعل لكي أنهي هذا الشيء ..
رابعا. زوجي لا يتحدث كثيرا معي فهو يعشق الألعاب الإكترونية ويندمج معها حتى في حضوري.
خامسا . أحب أن أتزين كثيرا وأحب أن يمدح زوجي هذه الزينة ولكن للآسف لا يقول لي شيئا ويندمج في iPod حتى أمل ويشحب وجهي من انتظاره كي يعيرني اهتماما وعندما ينتهي يريد ينام بسرعة
دائما أقول لن أتزين أبدأ من اليوم وصاعدا فيقول لي لا أنا أحب أنا أراك دائما هكذا، إنسان غريب يحب هذا الشيء عندي ولكنه لا يمدحه
تعبت كثيرا ساعدوني ماذا أفعل؟ .

الإجابة
وعليكم السلام ورحمه الله -  أهلا بك أختي الكريمة ويسعدني تلقي استشارتك . موضوعك مختصر على شيء واحد وهو أن تعيدي بناء ثقتك بنفسك وأن تكوني إنسانه متزنة من الداخل بمعنى أن يكون فكرك صافي حتى تستطيعي أن تنامي بهدوء. وأيضا أن تكوني واضحة وصريحة مع نفسك ومع الآخرين وأن لا تكبتي مشاعرك أو احتياجك ولا تظهريه للآخرين كما أوضحت أنك تعاني من الخجل  حتى من زوجك فلا تستطيعي أن تطلبي منه شيئا  إلا عبر الرسائل – وأيضا خوفك أن يفهم مقصدك أو طلبك خطا – كل هذه أمور  صادرة منك أنت ومن تفكيرك السلبي عن ذاتك . لذلك سأعطيك بعض النصائح التي تساعدك إن شاء الله .
حاولي أن تتقربي من زوجك فهو من النوع الهادئ في شخصيته واحمدي الله سبحانه أن لك زوجا يحب أن يكون في البيت وكل شغله أن يلعب ألعاب إلكترونية فهذا جيد وأفضل من أن يكون مدمنا على أمور أخرى والعياذ بالله . هل حاولت أن تندمجي معه في اللعب وتنافسية ؟ حبي ما يحبه وشاركيه هواياته  فهذا أمر جميل ويقرب المسافات بينكم .
خوفك من أن يفهمك  خطأ إن طلبت أمر ما هذا يرجع لتكوين شخصيتك وعدم ثقتك بنفسك يجب أن يكون لديك ثقة أكبر بنفسك .
التزيين للزوج أمر مطلوب وأيضا التزين لنفسك يبعث الحياة في نفسك كل منا يحب أن يرى نفسه جميلا وأنيقا وزوجك لا يقول هذا فهو طبع لديه وليس يقصد أن يتجاهل بدليل أنه يقول لك أنا أحب هذا منك ولكن هناك رجال لا يعرفون أن يعبروا أو يمدحوا زوجاتهم . فلا تقلقي من هذا ويكفي أن تري الإعجاب في عينيه بدون أن يتحدث كل هذا يرجع لعدم ثقتك بنفسك راجعي وعززي ثقتك بنفسك وستكون حياتك جميلة ومتجددة .
أتمنى لك حياة سعيدة .