استشارت الطب البديل


08 - ذو القعدة - 1431 هـ:: 16 - اكتوبر - 2010

بشرتي أكبر عرضة للتجاعيد فكيف أهتم بها؟


السائلة:ساره

الإستشارة:منير محمد سالم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لدي استشاره متعلقة بالاهتمام بالبشرة
عمري 23- ونوعية بشرتي مختلطة دهنية عند الأنف والذقن وجافه بقية المناطق
وهذا يجعلني عرضه للتجاعيد بشكل أكبر من بقية نوعيات البشرة الأخرى
وهذا ما يجعلني أريد البدء بالاهتمام بها من الآن
لدي عدة أسئلة أرجو الإجابة عن كل سؤال
أستخدم للوجه  من 5 سنوات كريم مرطب من جونسون هل تنصحيني بالاستمرار فيه أم يجب تغيره ؟ للعلم بشرتي حساسة جداً وأخاف المغامرة في الكريمات
فهل توجد كريمات طبية آمنه انصحيني بها مع الأسماء ؟
سؤالي الثاني:
أريد استخدام كريم مرطب لحول العين يناسب عمري
ماذا تنصحيني ؟
سؤالي الثالث:
ما رأيك بالفازلين كمرطب للعين ؟ لا يسبب أكياس دهنية مستقبلا أو حبوب؟
سؤالي الرابع:
كل كم ساعة يجب تجديد وضع المرطب على الوجه ؟
وآخر سؤال:
ماذا أفعل لبشرتي كـي  أحافظ على شبابها ورونقها ؟
هل يجب عمل تقشير لبشرتي بالمسكات ؟ وبماذا تنصحيني من ماسكات مفيدة لحالتي وشكرا
للعلم لدي مسامات بسبب ربما استخدامي الخاطئ لكريمات المرطب
حيث إنني أضع على كامل الوجه هل توجد كريمات خاصة للبشرة المختلطة ؟ أفيدوني بالله عليكم بأسمائها
وما أفضل الماركات الطبية في الكريمات
وأفضل الماركات التي تنصحين بها للماكياج
وما رأيك بماركة كلينك وكلارنس؟
 


الإجابة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سيدتي الكريمة
أولا: كريم جونسون من الكريمات الجيدة ولكن يجب أن يكون الاستخدام بكميات مناسبة ولا تبالغي في استخدامه، ويجب أن تعطي الوجه راحة ليوم أو يومين في الأسبوع، لأن من الممكن أن تكون الزيادة منه تتسبب في تراكم الدهون، وذلك لوجود مخاطر تحفيز المزيد من الغدد الدهنية..
ثانياً: بالنسبة للمرطب حول العين فلا أنصح به في هذا السن، وإنما يكفي المحافظة الشخصية.
ثالثاً: الفازلين من الأشياء غير المضرة وهو يساعد علي احتباس الداء داخل البشرة ولا يسبب أكياس دهنية أو حبوب.
رابعاً: بالنسبة لوضع المرطب علي الوجه فمن الممكن وضعه من مرتين إلي ثلاث مرات يومياً، ولا تبالغي فيه لأنه من الممكن أن يحدث بعض الآثار المستقبلية غير المرغوبة.
خامساً: ولكي تحافظي علي البشرة ورونقها أنصحك بالآتي:
1-       التبخير: هي حمامات بخار للوجه تشجع على فتح المسام وتسبب تعرق الجلد، مما يسمح بإزالة الشوائب والخلايا الميتة والدهون التي يمكن أن تتصلب حيث تحفز الحرارة تدفق الدم إلى سطح البشرة فيرطب ويلطف ويجدد، وتصبح البشرة أكثر وضوحا وإشراقا. هذا النوع من الرعاية يلائم الجلد العادي، والدهني والمختلط، ويطبق مرتين في الأسبوع من دون مشكلة، أما بالنسبة للجلد الجاف فيجب إتباع بعض التعليمات المحددة.
2-       عمل الماسكات المناسبة: فهي من الرعاية المفيدة جداً، فالأقنعة أو الماسكات تعطي للجلد لونا لطيفا وملمسا جميلا، وتسمح بالتنظيف جيدا في العمق وإزالة الخلايا الميتة على السطح.
3-       إزالة الماكياج والتنظيف: تنظيف البشرة كل يوم هو أمر مهم، ويجب علينا محاربة التلوث، والغبار، ومستحضرات التجميل والهجمات الخارجية التي تسد مسام الجلد وتجعل البشرة باهتة علي مدار اليوم.
سادساً: بالنسبة للتقشير فإن تقشير الوجه إما في شكل سطحي أو في عمق البشرة، منافعه كثيرة لأنه يجدد خلايا الوجه ويعطيها حياة ونضارة، والوقت المناسب للتقشير هو وقت الحاجة إليه ، من غير تحديد عمر معين، أو مدة معينة، ولكن عموماً يكون ذلك بعد الأربعين حين تصبح البشرة أقل نضارة نتيجة العوامل الطبيعية. أما الماسكات المفيدة لك فأذكر لك ما يأتي:
1-       البشرة الدهنية:إن الأشخاص ذوي البشرة الدهنية يتمتعون بجمال فائق مع استخدام قناع الطين، فهو مفيد لإزالة الدهون الزائدة وتنظيف المسامات ومنع ظهور الرؤوس السوداء. فالطين الطبيعي علاج فعال لإزالة السموم من البشرة، كما أنه يعمل على تنظيف الوجه دون تركه جافا للغاية فمعظم أقنعة الطين تعمل بشكل جيد مع البشرة الحساسة، وقناع الطين ذو التنظيف العميق من Laura Mercier هو مثال جيد لأقنعة الطين الطبيعية، التي تعمل على تنظيف بشرتك بعمق تاركا إياها بملمس ناعم كالحرير.
2-       البشرة الجافة: إن الأشخاص ذوي البشرة الجافة يستخدمون الأقنعة لأسباب عديدة تختلف عن أصحاب البشرة الدهنية، فأنتِ لا تبحثين عن تقليل الدهون ولكن زيادة رطوبة بشرتك. فاستخدام قناع الترطيب يعيد انتعاش بشرتك ويزيد من توهجها ولمعانها، وعليكِ ترك القناع على وجهك لأكثر من 10 دقائق ثم تدليكه برفق قبل إزالته وسوف تلاحظين أن بشرتك أصبحت أكثر نعومة وجمالا، ويمكن الحصول على أفضل النتائج باستخدام قناع الترطيب المركز منChristian Dior.
سابعاً: عن أفضل الماركات الطبية في الكريمات فالماركة التي ذكرتِها جيدة، ويمكن الاعتماد عليها.
وأخيراً لا شك أن هناك العديد من الأسباب الخارجية التي تتسبب في شيخوخة الجلد، منها صحة الشخص نفسه ونمط حياته وعاداته اليومية، مما يجعل العادات الخاطئة ونمط الحياة اليومي الخاطئ يؤثر على شيخوخة الجلد بسرعة، وفي وقت سابق لأوانه مما يؤثر بالسلب على الشكل العام للبشرة.
والجزء الهام من عملية تجنب شيخوخة البشرة هو أن ننظر إلى العادات التي نقوم بها، والتي تؤثر بالسلب على البشرة أيضاً ومن ثم نتجنبها تماماً. وهناك مجموعة من العادات التي تسهم بشدة في شيخوخة الجلد والتي تجعلك أيضاً تبدو أكبر سناً مما أنت عليه وهي:
1-       التدخين
2-       التعرض للشمس
3-       عدم ممارسة الرياضة.
4-       التعرض للطقس البارد
5-       الضغط النفسي والقلق
6-       قلة النوم.
خالص تحياتي.



زيارات الإستشارة:5785 | استشارات المستشار: 733



Fatal error: Smarty error: [in newdesgin/counsels_da3awy.tpl line 42]: syntax error: unrecognized tag: وليس الذكر كالأنثى (Smarty_Compiler.class.php, line 436) in /var/www/vhosts/lahaonline.com/httpdocs/libs/Smarty.class.php on line 1088