استشارات أمن وحماية المعلومات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أريد أن أسأل .. عندما أدرس أمن المعلومات ما مجالات العمل المتاحة لي بعد الانتهاء منها
هل هناك طريقة أو هل من الممكن أن يقوم أحد بتحميل برنامج لفك كلمات المرور الموجودة في جهاز لاب توب أو البريد الإلكتروني وغيره
شكرا لكم جميعا

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلا بك أختي الفاضلة في استشارات لها أون لاين
أين ما وجدت إدارة تقنية معلومات فلا بد من وجود قسم لأمن المعلومات أو على أقل تقدير متخصصين في أمن المعلومات، على سبيل المثال : شركات الاتصالات ، البنوك ، المستشفيات ، وغيرها ..
وعلى كل الأحوال ، متى ما كبرت المنظمة كبرت الحاجة إلى تقنية المعلومات وأمن المعلومات.
هذا الرابط يبن الوظائف الأكثر جذبا في مجال أمن المعلومات:
http://coeia.edu.sa/index.php/ar/asuurance-awarness/coolest-jobs-in-information-security.html
فيما يخص سؤالك عن إمكانية فك كلمات المرور للاب توب أو الإيميل ، نعم يوجد طريقة لفك كلمات المرور الخاصة بالأجهزة المحمولة ، مثال عليها برنامج ERD2005 و إصداراته.
أما البريد الإلكتروني ، فطريقة اختراقه أو كسر كلمة المرور الخاصة به لا تتم عن طريق برامج كسر كلمات المرور بل بطرائق أخرى تكون بحسب حال الإيميل المخترق.