الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس الطلاق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا متزوجة منذ 6 شهور وكنت مطلقة من رجل آخر ما استمررت معه إلا 5 أيام فقط.
تزوجت الثاني وسوف أروي لكم قصتي معه وصرت معه بنت لم يفض السابق بكارتي ..
المهم هذا الزوج الثاني متزوج وعنده 3 أطفال .. واختارني عن قناعة ورآني مرتين وارتحت له وتزوجنا بعد ذلك
في الثلاثة الأشهر الأولى مرتاحة ولا يؤخر ليلتي أو تروح علي ليالي شعرت كأني متزوجة مسيار بعدها اعترف لي بأنه لم يحبني على أن تصرفاته معي تدل أنه يحبني وأساسا متردد من الطلاق أنا صدمت في البداية ومتفاجئة ولكن سكت وقبل أن يطلع من البيت قلت له هل تزوجتني لعبة أو نزوة !!! قال لا والله وكان متضايق وحزين ومتردد.. قال يصير خير سوف أستخير والله يكتب ما فيه الخير ..
جاء من الغد وخيرني في 3 خيارات:
الأولى :نجلس مع بعض حتى نرى ما يكتب ربي
والثانية نجلس سنوات بدون أطفال حتى يكتب ربي خيرا والثالثة أتزوج بثالثة !!
أنا اخترت الخيار الأول وسكت ودائما أتزين له طول 6 شهور من - ماكياج - وزينة وتغير وألاقي منه قبول ..؟ ولكن ما أدري لماذا تغير علي فجأة ؟؟
بعد ما جلست معه أسبوع بعد هذه الخيارات التي طرحها علي تركني بالبيت ولم يقل لي اذهبي لأهلك أنا أتصل عليه ووو وبعدها أرسل رسالة قال أنا اعتذر عن المجيء والله يوفقك ويستر عليك ؟؟؟؟
أتيت لأهلي والآن أنا عندهم لي شهر ما أرسل لي ورقة الطلاق وساكت بعد مكالمته مع الوالد وأنا الآن محتارة جدا لماذا لم يطلقني ولم يرجعني على ذمته؟؟ لماذا السكوت حتى أني خائفة استعجل الوالد حتى يكلمه ويقوله ماذا اخترت؟؟ نحن سكتنا وهو كذلك ما الحل يا دكتور برأيك هل أجعل الوالد يكلمه أو ننتظر مكالمته الآن أنا محتارة في العدة أيضا..

الإجابة
الأخت المحتارة من السعودية ـ أعانها الله
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته، وبعد:
أولاً: أسأل الله أن يجيرك في مصيبتك ويخلف لك خيراً منها، وأن يجعل لك ولجميع المسلمين من كل هم فرجاً ومن كل ضيق مخرجاً.
ثانياً: عزيزتي أبشري بالخير والأجر العظيم من الله سبحانه وتعالى، الذي قال: "إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب"، وأنت الآن بابتلاء عظيم من الله جلّ وعلا ليمتحن صبرك، فأري الله منك الصبر والرضا، وألزمي: الاستخارة، الدعاء، الرقية الشرعية ضروري، أذكار الصباح والمساء، الصدقة بما تقدرين عليه، والاستغفار، والله سبحانه سييسر أمرك بإذن الله.
ثالثاً: بالنسبة لما حدث لك قد يكون السبب منك إن كنت مقصرة مع هذا الزوج بشيء، ولكن كما قرأت برسالتك أنك لم تقصري بشيء، ولعلك لم تهملي شيئا من توجيهاته لك في الفترة الأولى، إذ قد يكون من نفس الزوج، فأحياناً يتخذ الرجل قرار الزواج على زوجته السابقة لا لحاجة لنفس الزواج، بل هروباً من مشاكل معينة سواء من زوجته أو من مشاكل عمله أو حياته.. لذلك بعد أن يخوض التجربة وهو ليس محتاجاً للزواج الثاني فإنه يفشل ويتراجع لأبسط سبب، ويصبح حزيناً لأن ضميره يؤنبه حيث إنه زاد إلى همومه ضحية جديدة باء بإثمها.
رابعاً: لذلك أنا أرى أن يتصل عليه والدك، ويستضيفه وحده ويجلسا جلسة صادقة وواضحة ويتفاهما على الموضوع بعيداً عن العواطف تماماً، ويحسما الموقف مع بعضهما.
خامساً: أهم شيء عندي الآن أنت آمل أن تصمدي ولا تجعلي هذه المواقف تهزك وتفقدك الثقة بنفسك، فكوني قوية وتذكري إيجابياتك واستغلي إمكانياتك من علم وثقافة ومعرفة بتحقيق أعمال تسعدك وتنفع مجتمعك ومن حولك، مثل: نمي هواياتك، والتحقي بدورات مفيدة ومنوعة، وابحثي عن عمل ولو تطوعي بإحدى الجمعيات الخيرية وشاركي به، إياك والفراغ والاستسلام، فالزواج ليس نهاية المطاف.
وفقك الله وسددك ونصرك.