استشارت الطب البديل


23 - صفر - 1431 هـ:: 08 - فبراير - 2010

ما هي المشروبات التي تعزز الطاقة الإيجابية ؟


السائلة:ديمة

الإستشارة:منير محمد سالم

بسم الله الرحمن الرحيم
أريد أن أعرف إذا كان هناك مشروبات طبيعية تعزز الطاقة الإيجابية الحيوية وتقوى الهالة كما يوجد في بعض الأطعمة مثل القمح المبرعم مثلا يقوى الطاقة وهالة الإنسان الإيجابية
فهل توجد مشروبات بسيطة تؤدى هذا الدور في الهالة وتقوى طاقتي الإيجابية
وما هي الأشكال الهندسية الحيوية التي تؤثر على الطاقة السالبة في الإنسان وتحولها إلى إيجابية
 


الإجابة

ظهرت مشروبات الطاقة (Energy drinks)على مستوى العالم منذ بضع سنوات لكنها انتشرت بصورة كبيرة وبتسارع ملحوظ. ومشروبات الطاقة هي عبارة عن مشروبات غازية أضيف لها مواد منبهه مثل الكافيين بصورة مباشرة أو غير مباشرة ( بإضافة خلاصة نباتية مثل الجورانا Guarana الأساس فيها الكافيين والثيوفللين Thiophillineوالثيوبرومين Thiopromine ) ،  كما يضاف إلى هذه المشروبات جذور نبات الجنسنج Ginsengوالتورين بالإضافة إلى بعض الفيتامينات وبعض الأملاح المعدنية وبعض المواد الأخرى . وترجع هذه التسمية نتيجة لتأثير محتواها من المواد المنبهة للجهاز العصبي والدوري بالمواد مثل الكافيين والتورين وغيرها من المنبهات حسب نوعها .
ومن المعروف أن مادة الكافيين مادة منبهة للجهاز العصبي والدوري وأنها تحسن القدرة على التركيز وأداء النشاط الجسماني بالجرعات المحددة لكل فئة عمرية وعند زيادة كمية الكافيين عن ذلك تحدث زيادة في ضربات القلب وزيادة في ضغط الدم. أما في بعض الأشخاص فإن الزيادة قد تسبب لهم القلق - قلة النوم - الصداع – حرقة المعدة والتقلصات المعدية، وخفقان القلب ......... وغيرها، وبالتالي فإننا ننصح بالابتعاد عنها ويفضل تناول المشروبات الطبيعية التي تفيد الجسم مثل عصائر الفواكه الطازجة وتناول غذاء متوازن فإن ذلك هو الطريقة الصحيحة لنشاط الجسم وطاقته. 
وكذلك يعتبر عصير البنجر بديلا طبيعيا لمشروبات الطاقة الضارة. حيث كشفت دراسة بريطانية حديثة أن نبات البنجر يعطي الجسم كمية كبيرة من الطاقة الحقيقية والطبيعية في آن واحد، وتجعل الإنسان قادراً علي التحمل والأداء الجسماني فوق العادي وذلك دون أي آثار ضارة. حيث يعمل عصير البنجر علي زيادة احتياطات الجسم من الأكسجين، وزيادة طاقة الجسم الإنتاجية بنسبة تتراوح بين 16-20%، وهذه الميزة تعتبر ميزة فريدة لا يمكن الحصول عليها إلا عبر التدريبات الرياضية ولفترات طويلة. وبالتالي سوف يشكل عصير البنجر بالنسبة لمن يعانون مشاكل صحية أو يرهقون لأقل مجهود مكملاً غذائيا سوف يساعدهم على إنجاز أعمالهم البدنية اليومية دون مشقة.
أما عن النقطة الأخيرة من سؤالك فهو يختص بعلم البايوجيومتري، وهو العلم الذي يستخدم طاقة الشكل واللون والحركة والصوت لإدخال التوازن علي أي نوع أو مستوي من مستويات الطاقة الحيوية، والتي ترتبط ارتباطا وظيفيا بالجسم المادي. والأشكال الهندسية التي تتعامل مع الطاقة الحيوية و التي يختص بدراستها فرع العلم المسمى بعلم البصمات الحيوية Biosignatures هي أشكال ذات بعدين أو ثلاثة أبعاد مصممة خصيصاً لهذا الغرض ( توازن الطاقة الحيوية على جميع المستويات ) .
ويمكنك استخدام حرف الـ L الذي هو شكل من الأشكال الهندسية الحيوية والتي لها تأثير قوى على اتزان الطاقة الحيوية مما يجعل له قدرة مميزة وكبيرة على حماية الجسم من الأضرار الخارجية.



زيارات الإستشارة:28307 | استشارات المستشار: 733

استشارات متشابهة


الإستشارات الدعوية

كن قدوة حتى تؤثر في الآخرين
أولويات الدعوة

كن قدوة حتى تؤثر في الآخرين

د.محمد بن عبد العزيز بن عبد الله المسند 20 - ربيع الآخر - 1426 هـ| 29 - مايو - 2005
مناهج دعوية

الجدل من أجل إحقاق الحق

نادية عبد الله محمد الكليبي5834

الدعوة والتجديد

صرت حزينة لأني أخطأت بحق ربي!

هالة بنت محمد صادق شموط ( رحمها الله )3751

مناهج دعوية

تعرفت على شاب عن طريق الإنترنت وتورطت ؟

فدوى بنت عبد الله بن عمير الخريجي7695

وسائل دعوية

أرغب في إزالة منكرات (اليوتيوب)!

عبدالله أحمد أبوبكر باجعمان3535