الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
أنا بحاجة لعونكم ومساعدتكم.
وأرجوكم ألا تبخلوا عليّ بها.
أنا فتاة أحببت شاباً من قبل عامين، وحالياً يجهز نفسه لكي يتزوج فتاة أخرى!
أنا الآن أعاني من حزن عميق، ولا أدري كيف أقضي وقتي، أحاول أملأ وقتي بالصلاة وقراءة القرآن، ولكن أشعر أيضاً بفراغ قاتل وحزن عميق، أحتاج لمساعدتكم.. فأنا لا أعلم من سيقبل بالزواج مني، و أنا الآن أبلغ من العمر 28 عاما.
فمعظم الشباب يبحثون عن ذوات الأعمار الصغيرة.
أنا  أؤمن بأن هذا هو قدري من عند الله  و أشعر بالصداع كلما حاولت التفكير في الموضوع.
ماذا أفعل دلوني أعانكم الله.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
أشكرك على ثقتك في موقع لها أون لاين، واسأل الله تعالى لك التوفيق والرشاد.
ليس عيباً أن يحزن المرء على ما فاته، ولكن من الغريب أن يحزن المرء على أمر اختاره الله تعالى له خيراً، فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول: "عجباً لأمر المؤمن إنّ أمره كله خير" (الحديث). وفي المثل "من باعك بيعه"، وهذا شاب عرف له طريقاً غير طريقتك، سواء كان هذا برغبته أو بخلاف أو رغماً عنه، المهم هذا الشاب وجد طريقاً غير طريقك، فلماذا الهم والغم؟ ألا تعلمين أنه (ما كان ليخطئك ما كان يصيبك) لأن هذه الأمور بقدر الله تعالى، يقول الله تعالى: "وكل شيء خلقناه بقدر"، وتعلمين حديث النبي صلى الله عليه وسلم، ومنها: "لو اجتمعت الأمة على أن يضروك بشيء؛ لن يضروك بشيء إلا قد كتبه الله عليك" فليس في زواجه من غيرك ضرراً لك، بل هو بالتأكيد خير لك في دينك ودنياك، ويقول تعالى: "وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم، وعسى أن تحبوا شيئاً وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون"، ولو أضفنا إلى هذا أننا لا نعلم أين هي الخيرة في أمور ديننا ولا دنيانا، ولذا فالرضا هو أسمى مراتب اليقين.
أما موضوع زواجك فهذا أمر في علم الغريب، وكونك عندك 28 سنة فهذا ليس سناً كبيراً في هذه الأيام، وكم من فتيات وشباب تزوجوا في أواخر الثلاثينات والأربعينات..
لم تعد الحياة وتكاليفها وأعبائها تعطي فرصة كبيرة لكل الناس للزواج المبكر، وما عليك إلا أن ترضي ربك، يرضيك ربك..
ومن يفعل الخير فلن يعدم جوازيه، واستبشري خيراً وتفاءلي فالسعادة والرضا والهناء والقبول تفاؤلات تجلب الرضا وتغمرك بالارتياح فينشرح صدرك وتقبلين على الحياة ببشاشة وراحة، واعلمي أنّ الحزن والهم والغم يؤثر على سلوك الفرد وانفعالاته، والرضا والتفاؤل يضفي على المرء جمالاً ونضارة وحباً وارتياحاً.
وفقك الله وسدد خطاك. وأكثري من الدعاء وطلب العون من الله تعالى.