الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الغيرة لدى الزوجين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أريد حلا لو سمحتي.. أنا أحببت زوجي لفترة عشر سنوات، في أول 3سنوات كان يقول لي أنه غير متزوج وفي هذه الفترة كلمتني زوجته وقالت أنه يحبك جدا وأنا أخته لكن سأقول لك.. هو متزوج لكنه كذب الموضوع.
المهم بعد 3 سنوات بعدما أحببته أعترف لي وخيرني أن أبقى أو أنسحب حتى أشوف حالي لكن أنا اخترته، وفي العشر سنوات يواعدني بالزواج مرة ومرة ينسحب.
المهم قلت له أنا لا أريد أن أعمل الحرام أكثر، لازم نتزوج وأخيرا صار الزواج لكن بدون علم أهله.
في الزواج تفاجأت بمعاملته لزوجته وكان يدعي أنه لا يحبها.. أنا آسفة لأني لا أستطيع أن أعبر ولكن أريد الوصول إلى حل لأن زوجي يكذب علي لدرجة أنه يحلف على القرآن كذبا وأنا صرت لا أثق فيه وخاصة أني أمسكته عدة مرات يخونني قبل الزواج، فكيف أصدقه إذا هو يحلف على كتاب الله بالكذب.
وثانيا الغيرة تقتلني لأن كلامه غير والذي رأيته مع زوجته غير اتصالات ورسائل وفلوس وعندما أسأله يقول بيني وبينها أطفال لازم اتصل وأعطيها فلوس...
أنا لا أنكر أنه يحبني لكن أنا إنسانة جدا حزينة، لم أجد السعادة لا في قربه ولا في بعده.
أريد جلسات نفسية، أريد أحدا يغير الذي بداخلي... وأتمنى تكون معي خطوة بخطوة أرجوك أريد أن أخرج من الدوامة التي أنا فيها، دموعي ما تفارقني وحزني يزيد كل يوم حتى أول ما خطبني ما أحسست بالسعادة..
أتمنى أنك تشوف لي الحل فانا في صراع مع نفسي...
وجزاك الله ألف خير.

الإجابة
الأخت السائلة خ
هداك الله ونور بصيرتك.
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته وبعد:
أولاً: أود أن أذكرك بنعمة الله عليك الذي سترك ولم يفضح علاقتك المحرمة، وبنعمة أن هذا الرجل صدق معك وتزوجك.
واحمدي الله أيضاً الذي ما سحب منك نعمه عليك الظاهرة والباطنة.
ولكن تذكري أنه شديد العقاب، فلا تتمادي أكثر من هذا يا أخية!!
ثم أود طرح هذه الأسئلة عليك وناقشيها مع نفسك بصدق:
س1: من الذي سمح لك أن تعملي علاقة مع رجل أجنبي من البداية، أين الخوف من الله؟
س2: ثم من الذي أجبرك على الزواج منه وأنت تعرفين أنه خائن من البداية؟
س3: ثم ماذا تتوقعين أن تكون نسبة الثقة بينكما وأنتم كل واحد ينظر إلى الآخر بأنه خائن، يكفي خيانتكم لله ثم لأهلك وهو لزوجته!!
ثانياً: لذلك أنا أنصحك بالرجوع إلى الله بالتوبة والاستغفار وعدم الاستمرار، واتق الله بزوجته وأطفاله، فهم لهم حق عليه سيسأله الله عنه يوم القيامة، وليس من حقك منعه من حبها أو الإنفاق عليها..
ثم أنت ترين حبه لزوجته التي بالحلال خيانة!! سبحان الله، إذن ماذا تسمين حبه وعلاقته بك قبل زواجكم؟ لماذا انقلب الحق باطلاً، والباطل حقاً؟!
لذلك أعود وأقول لك: اتق الله ولا تخربي حياتك وحياة هذه المسكينة، وإن كنت بصدق تحبين هذا الرجل، ساعديه على العدل، وعدم الظلم، يسعدك الله ويوفقك، وكل ما عليك الرضا بالقضاء والقدر، والتقرب من الله ولزوم الاستغفار والرفقة الصالحة، وسيذهب كل ما تشعرين به بإذن الله.
هذا وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.