الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا مطلقة ومعي طفل من طليقي.. رأيت أصناف العذاب معه قبل طلاقي وللعلم حاولت بشتى الطرق أن أحافظ على بيتي.
الآن بعد طلاقي أعاني من حاجتي له في شيء وحيد فقط وهو ما يكون بين الزوجين.. ماذا أفعل؟؟ لقد تعبت من هذا الشيء، صحيح بأن طليقي كان سيء المعشر ويتصف بأمور كثيرة لا ترضاها أي متزوجة إلا أني كنت استمتع معه في هذا الشيء بالرغم من أنه كان يحرمني حقي بقصد تأديبي..
سؤالي ماذا أفعل الآن بنفسي؟ أريد الزواج عاجلا لأعف نفسي وقد كلمت خطابات وسجلت في مواقع للزواج.
وسؤالي الآخر.. هل يعد ما أفعله عيب بأن أبحث لي عن زوج عن طريق النت؟؟ بارك الله فيكم

الإجابة
الأخت الكريمة أم محمد
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته   وبعد
أختنا الفاضلة أعفك الله بالحلال ورزقك الله الزوج الصالح.. لا تأسي على ما فاتك وارضي بما قدر الله لك ولعل في ذلك لك خيرا كثيرا. ثم إن ما تشكين منه شيء طبيعي إذا لم يتحول إلى هم مقلق وشغل شاغل عن الحياة الطبيعية. إنما ذكرتِه ناتج عن فراغ تعانينه وتفكير مركز فيما تشكين منه وعلاج ذلك بأمور هي كالتالي:
1- إشغال نفسك بما هو مفيد لك في دينك ودنياك ورفع مستوى اهتماماتك وصرف تفكيرك عن هذا الأمر قدر الإمكان ولن يتسنى لك ذلك إلا بانخراطك في مناشط وبرامج منتجة تشغلك عما يجلب لك المتاعب مع ممارسة رياضات متنوعة تستفرغ الجهد والطاقة البدنية.
2- ابتعدي عن أي مؤثرات حسية أو معنوية قد تستثيرك وتذكرك بهذا الأمر كما عليك بغض بصرك.
3- عليك بكثرة الطاعات ومن ذلك الصيام فهو بإذن الله كاسر و وجاء لما تشكين منه.
أما عن رغبتك في الزواج عاجلا فهذا مطلب فطري لا تثريب عليك في بيانه وهو دليل على عفافك ثبتك الله على تقاه ولك فعل الأسباب المشروعة كالتزين عند النساء وغشان مجالسهن لعلهن يذكرنك لمن يرغب في زوجة أو ما ذكرت من توصية الخاطبات المؤتمنات على الأسرار. لكن البحث عن طريق النت عن زوج لا أرى جدواه لما له من عواقب غير حميدة وكونه عالم غامض وملئ بالشبهات والمفاسد فأوصيك بالابتعاد عنه. ثم عليك بكثرة الدعاء والاستغفار الدائم وأكثري من التقرب من ربك بالطاعات والقربات وستجدينه قريب مجيب وما ذكرت لك ما هي إلا أسباب يسخرها الله إذا شاء فعليك باللجوء إليه سبحانه سائلا الله المنان أن يفرج همك ويرزقك الزوج الصالح الخلوق الذي يعوضك ويسعدك .