الاستشارات النفسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
في البداية أحب أن أشكر القائمين على الموقع لإتاحتهم لنا الاستشارات بكل يسر وسهولة..
استشارتي عن أخي الصغير البالغ من العمر 7 سنوات، ففي الآونة الأخيرة لاحظنا عليه اهتمامه بألعاب الفتيات فمثلا يحب أن يلعب مع الدمى ويسرح شعرها كما أنه يحب الدببة ويقول عنها هذا ( ولدي) ولقد رأيت منه فعل غريب اليوم عندما أدخل الدب تحت ملابسه وكأنه ( امرأة حامل ).
أخي هذا أتى بعد 3 فتيات ويوجد ولد أصغر منه أيضا، نحن نشفق عليه كما أننا نلاحظ عليه خوف من الاختلاط بأولاد في سنه فمثلا عانينا جدا في تأقلمه مع المدرسة فكان لا يذهب كل صباح إلا بعد صراخ من أبي لأن أبي تعب معه كثيرا حتى أنه لا يبخل عليه بأي شيء، وأي شيء يطلبه يجده ولكننا نلاحظ أن تفكيره أكبر من سنه ويفكر بأشياء غريبة أحيانا لا تخطر على البال حتى أنه يخاف أن يركب في الكرسي الأمامي للسيارة ولا يحب أن يخالط الرجال إذا كانوا موجودين في مجلس أبي كما أنه لا يحب الذهاب للمسجد مع أبي ولا يحب الخروج مع أبي كأي ولد يحب الخروج مع أبيه لقد احترنا معه جدا كما أنه ينظر دائما في المرآة ويقول لماذا شعري ليس ناعما؟ ولقد تعرض لانحراف في عدسة عينه ( حول) والآن يلبس نظارة طبية وهو يرسم دائما بنات شعرهن طويل ويحب أن يرسم البيوت الفخمة كما أنه يلاحظ ويدقق على الأشياء ويحب الأنوار الصفراء ولكننا احترنا معه نود أن يتعلم منذ الصغر مخالطة الرجال والأولاد في مثل سنه حتى لا تكون طباعه طباع فتيات.. أرجوكم ساعدوني

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
السائلة الكريمة: بداية نشكرك على ثقتك بالموقع ونتمنى لك دوام التوفيق.
بالنسبة لأخيك الذي يبلغ من العمر (7) سنوات ولديه بعض المخاوف فإننا نرى ما يأتي:
أولاً: السؤال غير متكامل ولا يعطي صورة واضحة عن طبيعة نشأته في السنوات السابقة "التاريخ التطوري لحياته"
ثانياً: ما ذكرتِه من حبه لبعض الألعاب وميله إلى الجنس الآخر فإن هذا لا يدل على حالة مرضية لديه.
ثالثاً: بالنسبة للمخاوف التي لديه مثل الخوف المدروس – الخروج مع الوالد يدل على ضعف الشخصية لدى الطفل وقد يكون نتيجة لخلل في التربية فهو يحتاج إلى تدعيم شخصيته عن طريق الاحتكاك والتفاعل مع والده وإخوته الشباب الذين هم في سنه حتى يتشجع وينطلق ويبدع.. أما إذا لم يتقبل التوجيهات ولم يتكيف في المدرسة فإن ذلك يدل على خلل في الشخصية ويحتاج إلى عرضه على متخصص نفسي ........وفقك الله وندعو له بالتوفيق